رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبوجناح يطلق مبادرة الطبيب الليبي خلال ملتقى للرعاية الصحية

نشر
الأمصار

أطلق نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الموقتة، وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح مبادرة الطبيب الليبي بداية بتدريب وتطوير الكوادر الوطنية إلى إجراء أدق العمليات الطبية خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركته أمس الإثنين في افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية والاستشفاء في دورته الـ15 على أرضية معرض طرابلس الدولي، حسب ما جاء على صفحته الشخصية في موقع «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

مشاركة 100 شركة في ملتقى الرعاية الصحية
ويضم الحدث الأكبر من نوعه على حسب القائمين عليه مشاركة أكثر من 100 شركة محلية ودولية من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية، والاستشفاء من مستشفيات طبية، ومصحات طبية، وصولا لشركات تصنيع واستيراد وتوريد المعدات والمستلزمات والأدوية الطبية في ليبيا وخارجها.

- انطلاق أعمال المؤتمر السنوي للنقابة العامة للصيادلة

ويقدم المعرض خدمات ونشاطات منها ورش العمل والمحاضرات والمؤتمرات التي تقام للمرة الأولى على هامشه، ويستمر إلى الثامن من الشهر يونيو الجاري.

حضر الافتتاح عدد من سفراء دول العالم ووزراء ووكلاء بحكومة الوحدة وعديد من المهتمين والزوار.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة البدء في صرف مخصصات البلديات المستوفية شروطها والتزامها بالمعايير والشفافية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع وزير الحكم المحلي "بدر الدين التومي"، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة" لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للبدء بصرف مخصصات التنمية المحلية للبلديات.

وقدم التومي موقفاً عاما لرئيس الحكومة بشأن حزمة الإجراءات المُتَّبعة في الوزارة للصرف، وأهمها التسوية المالية والفنية لمخصصات البلديات عن عام 2021، وتحديد المشروعات المستهدفة للعام الجاري 2023 بهدف ضمان عدم ازدواجيتها مع مشروعات الأجهزة التنفيذية، والتزاما بمنشور رئيس الوزراء بشأن ضرورة الشفافية في أدوات التنفيذ المختارة.

وفي وقت سابق، من المقرر أن يستمع مجلس الأمن الدولي الى الإحاطة الدورية التي يتقدم به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ، ورئيس بعثة المنظمة للدعم في ليبيا عبد الله باثيللي ، في وقت لاحق من شهر يونيو الجاري حول آخر المستجدات في ليبيا.

وأوضح "تقرير مجلس الأمن" بصفحته عبر شبكة المعلومات الدولية أن (التقدم الذي أبلغت عنه مؤخرًا لجنة 6" + 6" هو تطور داوعد نهائي للانتهاء من التشريع الانتخابي لإجراء الانتخابات بنهاية العام) .