رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسهم البنوك الأمريكية تنخفض بعد إصدار سندات الخزانة

نشر
الأمصار

تراجعت أسهم البنوك الأمريكية يوم الاثنين ، حيث أشار بعض المستثمرين إلى مخاوف من أن فيضان إصدار أذون الخزانة بعد رفع سقف الديون الأمريكية من شأنه أن يستنزف السيولة من المقرضين.

من المتوقع أن تصدر الحكومة الأمريكية تريليون دولار أو أكثر من الديون قصيرة الأجل لتجديد الحساب العام للخزانة (TGA) أو الاحتياطيات النقدية التي تم استنفادها خلال المساومة السياسية على سقف الديون.

حذر بعض المحللين من أن هذا التدفق من الأوراق النقدية الجديدة يمكن أن يستنزف احتياطيات البنوك في الوقت الذي تكون فيه هناك حاجة للسيولة لتعزيز ميزانيتها العمومية في ضوء الصدمات الأخيرة للنظام المالي من الأزمة المصرفية الإقليمية.

انخفض مؤشر البنوك S&P 500 (.SPXBK)

 

تم تداول معظم أسهم البنوك الكبرى على انخفاض في فترة ما بعد الظهيرة ، حيث انخفض مؤشر البنوك S&P 500 (.SPXBK) بنسبة 1٪ تقريبًا يوم الاثنين. JPMorgan Chase & Co (JPM.N) و Wells Fargo & Co (WFC.N) و Goldman Sachs Group Inc (GS.N) و Morgan Stanley (MS.N) و Citigroup (CN) و Bank of America Corp (BAC. N) انخفض بين 0.3٪ و 2٪.

وقال جاك جاناسيفيتش ، مدير المحفظة في ناتيكسيس إنفستمنت مانجرز ، 'هناك قلق كبير الآن بعد أن تم التوصل إلى اتفاق الديون ، يتحدث الكثير من الناس عن استنزاف سيولة محتمل لأن الحساب العام للخزانة يجب أن يتم تجديده' ، مضيفًا. أن هذه المخاوف قد تكون مبالغًا فيها بالنظر إلى أن صناديق أسواق المال لديها سيولة كافية لاستيعاب إصدار ديون ضخمة من قبل وزارة الخزانة.

 

زيادة متوسط ​​متطلبات رأس المال المصرفي

 

ومن المتوقع أيضًا أن يقترح المنظمون الأمريكيون ، بقيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، هذا الشهر زيادة متوسط ​​متطلبات رأس المال المصرفي بنسبة تصل إلى 20٪ قال شخص مطلع على الأمر لرويترز. نشرت صحيفة وول ستريت جورنال القصة لأول مرة.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن تكون اللوائح عبارة عن مجموعة نهائية من قواعد رأس مال البنوك العالمية التي وضعتها لجنة بازل لمنظمي البنوك ، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في بداية عام 2025.