رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منصور يطلع وزير خارجية جنوب السودان على تطورات القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

 أطلع المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، وزير خارجية جنوب السودان دينق داو ميك، على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي بين السفير منصور ووزير خارجية جنوب السودان، الذي عقد على هامش المؤتمر الدولي المتعلق بالأطفال أثناء النزاعات المسلحة، الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو.

وبحث منصور مع وزير خارجية جنوب السودان العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك تصويتات جنوب السودان إزاء المسألة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

من جانبه، عبر وزير خارجية جنوب السودان عن تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني ونضاله، مثمنا هذه المبادرة الفلسطينية بهذا اللقاء معه ومع وفد بلاده المشارك في المؤتمر، ووعد بنقل فحوى هذا الاجتماع إلى رئيس بلاده.

كما تم الاتفاق على التواصل والاجتماع مرة أخرى مع الوفد في مؤتمر عدم الانحياز المزمع عقده في عاصمة أذربيجان، باكو، بداية شهر تموز المقبل.

أخبار أخرى..

الصحاف: الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان بحثت تعزيز التعاون

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، أن الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان شهدت بحث تعزيز التعاون الثنائي على الصعد كافة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان، إن "وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية محمد حسين بحر العلوم، ترأس اجتماع الجولة الثامنة للحوار السياسي بين العراق واليابان، اليوم في مبنى وزارة الخارجية، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أهم الأوضاع السياسية الداخلية في العراق وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين العراق واليابان على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية".

وذكر الصحاف، أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة بما في ذلك المفاوضات التي تجريها الدول مجموعة (15) بشأن إعادة العمل بالاتفاق النووي الايراني ووجهات النظر بشأن مستجدات النزاع الروسي الاوكراني"، مبيناً أنه "أكد الجانبان على ضرورة تكثيف المفاوضات للإسراع في وضع حد لهذا النزاع".

وقال بحر العلوم، بحسب البيان، إن "الحكومة العراقية ماضية بتنفيذ برنامجها الحكومي المتضمن إصلاح القطاعات المالية والاقتصادية، وتحسين الخدمات ومكافحة الفساد الإداري والمالي وفقاً للتوقيتات الزمنية المقرة"، مشيراً الى "تطلع العراق الى دعم اليابان لمساعي الحكومة العراقية".