رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطيب يدعم لاعبي الأهلي قبل مواجهة الإياب أمام الوداد

نشر
الأمصار

حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الذي واصل تدريباته اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة العودة أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تقام يوم 11 يونيو الجاري على المركب الرياضي محمد الخامس.

وعقد الخطيب جلسة مع اللاعبين والجهاز الفني لدعمهم ومطالبتهم ببذل مزيد من الجهد والتركيز قبل مباراة الإياب أمام الوداد.

وأكد الخطيب للاعبين ثقته الكبيرة في الجميع لتحقيق البطولة واسعاد جماهير الأهلي. 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مطولة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران، للحديث عن كافة الجوانب الفنية الخاصة بمباراة الوداد.

واكتفى لاعبو الفريق الذين شاركوا في مباراة الأمس أمام الفريق المغربي بتدريبات استشفائية، فيما خاض باقي اللاعبين تدريبات قوية اشتملت على جانب بدني وتدريبات الكرة.

وخاض خماسي حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وشارك محمد الضاوي في التدريبات اليوم بعد انتهاء مهمته مع منتخب تونس للشباب.

وحقق الأهلي الفوز على الوداد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أسلوبه على الوداد بالاستحواذ على الكرة وتدوير اللعب من اليسار إلى اليمين وبالعكس، لخلخلة الدفاع المغربي واكتشاف الثغرات وفتح الطريق أمام الغزوات الهجومية المؤثرة لهز الشباك. 

في الدقيقة 12 مرر بيرسي تاو الكرة طويلة في العمق باتجاه محمود كهربا، لكن دفاع الوداد أخرج الكرة على حدود منطقة الجزاء لتتهيأ أمام حمدي فتحي فسدد لكن في جسد الدفاع مجددًا. 

في الدقيقة 45 يمرر حمدي فتحي الكرة إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ومرر الكرة عرضية متقنة على رأس تاو، فسدد على يسار الحارس مسجلًا هدف التقدم. 

بدأ الشوط الثاني بنفس الحماس ومع الثواني الأولى تتوقف المباراة لمراجعة واقعة أيوب علمود لاعب الوداد، الذي ادعى السقوط داخل منطقة الجزاء ولكن حكم الفيديو هيثم قيراط أشار إلى استئناف اللعب.

في الدقيقة 58 ومن تمريرة طويلة حملت توقيع محمد هاني تصل الكرة إلى حسين الشحات الذي نجح في خطف الكرة قبل حارس المرمى، ومرر في الخلف إلى محمود كهربا فتسلم الكرة والمرمى خال وسدد بقوة في الشباك. في الدقيقة 66 تسلم الشحات الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن حارس الوداد نجح بصعوبة في الإمساك بالكرة. في الدقيقة 67 تصل الكرة إلى يحيى عطية الله داخل منطقة جزاء الأهلي فسدد مباشرة لكن الكرة ارتدت من القائم إلى خارج الملعب.

 في الدقيقة 86 ومن هجمة مرتدة يسجل الوداد هدفًا مباغتًا من هجمة مرتدة سريعة من تسديدة سيف الدين بوهرة. أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 88 بمشاركة أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلًا من حسين الشحات ومحمود كهربا.