رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يحسم صفقة ماك أليستر لمدة 5 سنوات

نشر
الأمصار

حسم نادي ليفربول الإنجليزي، أولي صفقاته الصيفية بإنهاء الاتفاق على ضم الدولي الأرجنتيني ماك أليستر لاعب خط وسط برايتون الإنجليزي.

يرتبط الدولي الأرجنتيني ماك أليستر صاحب الـ 24 عامًا، بعقد مع برايتون الإنجليزي ينتهي في يونيو 2025.

قال فابريزيو رومانو الصحفي الشهير في سوق الإنتقالات بشبكة "سكاى سبورتس"، إن نادي ليفربول أنهي إتفاقه مع برايتون على ضم لاعب خط الوسط الأرجنتيني ماك أليستر بعقد مدته 5 سنوات حتي يونيو 2028.

أضاف رومانو، إن إدارة ليفربول ستقوم بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برايتون الإنجليزي، والذي يقل عن 60 مليون إسترليني لحسم الصفقة بشكل رسمي.

أنهي فابريزيو رومانو، إن الأرجنتيني ماك أليستر سيجري الكشف الطبي خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لإعلان إنتقاله إلي ليفربول بشكل رسمي.

شارك ماك أليستر في 40 مباراة مع برايتون الإنجليزي بكافة المسابقات خلال موسم 2022-2023، وأحرز 12 هدفًا وصنع 3 أهداف.

وتوج ماك أليستر بلقب كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 بين الطرفين.

في سياق متصل، أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، تضارب مشاعره لرحيل النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو عن صفوف الريدز بنهاية الموسم الجاري.

ووجه فيرمينو التحية لجماهير ليفربول في مباراة الفريق الأخيرة بالبريميرليج بعد الاتفاق مع الإدارة على رحيله لانتهاء عقده بنهاية الموسم المنقضي، بعد أن قضى 8 مواسم في قلعة الأنفيلد.

وقال كلوب في تصريحات صحفية اليوم الجمعة:" لا أتخيل رحيل فيرمينو عن ليفربول ولا أتخيل كيف سنعلب بدونه؟".

أضاف:" فيرمينو جزء لا يتجزأ من كل ما حدث معي في ليفربول، علينا ايجاد طرق خططية جديدة للعب بعد رحيله".

أكمل:" سنفتقد فيرمينو الشخص واللاعب في ليفربول هو واحد من عظماء النادي ولكن على أي حال أعتقد أنها الطريقة الصحيحة للانفصال".

أتم:" في النهاية نحن محترفون ومن الطبيعي أن نفترق من وقت لآخر، سنبقى أصدقاء إلى الأبد".