رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة الأردنية تصدر عقوبات تأديبية بحق (17) طالبا

نشر
الأمصار

أصدر عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور إسماعيل الزيود عقوبات تأديبية بحق مجموعة من الطلبة المخالفين لأنظمة وتعليمات الجامعة والمتسببين في المشاجرات التي وقعت في الجامعة خلال الشهر الماضي وذلك بناء على تنسيب لجان التحقيق التي أنهت أعمالها بعد جلسات مطولة عقدتها خلال الفترة الماضية وفقا للأنظمة والتعليمات النافذة.

وجاءت العقوبات التأديبية كما يلي:

1- عقوبة الفصل النهائي من الجامعة بحق طالب واحد.
2- عقوبة الفصل من الجامعة لمدة أربعة فصول دراسية بحق ثلاثة طلاب .
3- عقوبة الفصل من الجامعة لمدة فصلين دراسيين بحق طالب واحد.
5-- عقوبة الفصل من الجامعة لمدة فصل دراسي واحد بحق عشرة طلاب.
6- عقوبة إنذار أول بحق طالبين اثنين.

وأكدت الجامعة أنها احتكمت عند اصدار قراراتها إلى تطبيق مبدأ سيادة القانون، وأن إيقاع مثل هذه العقوبات على الطلبة المخالفين ليهدف في الدرجة الأولى إلى الحفاظ على سيرورة العملية التعليمية واستقرارها، إضافة إلى تعديل سلوك الطلبة داخل الحرم الجامعي.

أخبار أخرى..

رئيس النواب الأردني: حريصون على التنسيق والتشاور الدائم مع الأشقاء في مصر

أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن مصر والأردن لديهما حرص شديد على تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات بين البلدين في جميع المجالات ومنها الشئون البرلمانية.

وقال الصفدي،في تصريحات صحفية على هامش مباحثاته اليوم "الأحد"، مع رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي الذي يزور الأردن حاليا، إنه لمس خلال المباحثات الرسمية مع جبالي اليوم رغبة قوية ومشتركة في تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات، معربا عن تطلعه لبدء في هذا الإطار في القريب العاجل.

وأضاف الصفدي، قائلا: "نحن في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني حريصون على إدامة التنسيق والتشاور مع الأشقاء في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مؤكدا أن مصر العظيمة قدمت لأمتها الكثير من المواقف والتضحيات، وواجبنا اليوم الوقوف إلى جانبها في قضية سد النهضة.

وأوضح أن لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية تم تشكيلها من جانب كلا البرلمانيين، مشيرا إلى أن العمل من خلال هذه اللجنة سيعزز التعاون والتشاور والتنسيق بين البلدين في كافة القطاعات والمجالات بما يعود بالنفع على شعبي البلدين والمنطقة بشكل عام.

ولفت إلى أن هناك اجتماعات مرتقبة بين برلمانات مصر والأردن والعراق، للبناء على مخرجات القمم الثلاثية والتي تذهب نحو تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدان الثلاث بما يعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث.

وأشاد الصفدي بالمواقف المصرية الرسمية الداعمة والراسخة للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مؤكدا أن مصر والأردن يعتبران القضية الفلسطينية قضيتهما المركزية والمحورية.