رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات البرية الأوكرانية: نواصل التقدم بالقرب من باخموت

نشر
قائد القوات البرية
قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي

أكد قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم الاثنين، أن قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت.

وتابع قائلا إن القوات الأوكرانية نجحت في تدمير موقع روسي بالقرب من المدينة، مضيفا عبر تطبيق تيليجرام للمراسلة "نواصل المضي قدما"، وفق ما نقلت رويترز.

وكانت هيئة الأركان أشارت بدورها في تقريرها اليومي، أمس إلى مواصلة القتال في محيط المدينة.

كما أشارت إلى أن القوات الروسية نفذت هجومين فاشلين حول باخموت، وشنت عددا من الغارات الجوية والقصف المدفعي على القرى المجاورة.

يشار إلى أن باخموت شهدت لمدة ما يقارب 8 أشهر معارك طاحنة بين القوات الأوكرانية وقوات فاغنر الروسية، حتى وصفت بـ"مفرمة اللحم" لكثرة الخسائر البشرية التي مني بها الطرفان.

كما فجرت تلك المدينة التي أصبحت شبه خالية، وسويت بالأرض، خلافات مستعرة بين قائد فاغنر يفغيني بريغوزين والدفاع الروسية، التي اتهمها بخيانته، وعدم مد عناصره بالعتاد والأسلحة اللازمة.

ومنذ سيطرة الروس على باخموت، كثفت موسكو ضرباتها بالطائرات المسيرة والصواريخ على قلب كييف، مستبقة الهجوم المضاد الذي يعتزم الأوكران إطلاقه قريباً، بعد أن أكد عدة مسؤولين كبار أنهم مستعدون له.

أخبار أخرى…

الهند.. انهيار مروع للجسر العملاق في ثوان معدودة

تعرّض جسر قيد الإنشاء في ولاية بهار شرق الهند لانهيار مروع يوم الأحد، مما أثار انتقادات حادة لما وصف بـ"الفساد".

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في الهند تداول مقاطع فيديو توثق لحظة انهيار الجسر العملاق، حيث تظهر هذه المقاطع الجسر وهو ينهار في لحظة واحدة ويسقط في الماء، مصحوبًا بتصاعد سحب من الغبار.

وقد تم بناء هذا الجسر محل جسر انهار في وقت سابق، إلا أنه لم يصمد بدوره بسبب التجاوزات والفساد المزعوم.

هذا الانهيار أثار جدلاً حول مدى انتشار الفساد وتأثيره على البنية التحتية في الهند.

ومن جانبه، طالب كبير مسؤولي حزب "بهارتيا جاناتا" الحاكم، المسؤولين المحليين في المنطقة بتقديم استقالاتهم، ومن بينهم رئيس الوزراء في حكومة الولاية نيتيش كومار.

وفي عام 2015، افتتح رئيس الوزراء كومار الجسر الأول، وبعد استكمال الأعمال الإنشائية، أصبح الجسر جاهزًا لحركة المرور في عام 2020، قبل أن ينهار في نوفمبر 2022 في حادث أسفر عن وفاة شخص.