رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديزني تحضر لجزء ثالث من Hocus Pocus

نشر
الأمصار

أكدت شركة ديزني على نيتها للعمل على جزء ثالث، من فيلم الخيال العلمي Hocus Pocus، وذلك بعد نجاح الجزء الثاني منه.

الفيلم يعتبر من الأفلام الكلاسيكية الناجحة في هوليوود، وهو من الأفلام التي تطرح احتفالًا بعطلة الهالووين سنويًا.

والجزء الأول من الفيلم كان قد طرح في فترة تسعينيات القرن الماضي، قبل أن يطرح جزء ثاني منه خلال عام 2022 الماضي.

وكان قد نجح الفيلم الجديد Hocus Pocus 2 في تحقيق رقم قياسي لنسبة المشاهدات عبر منصة ديزني بلص الرقمية المخصصة لعرض أحدث اعمال شركة ديزني.

والفيلم الجديد الذي يطرح ضمن سلسلة كان الجزء الأول منها قد طرح في تسعينيات القرن الماضي، يطرح حاليًا بمناسبة موسم احتفالات الهالوين في الولايات المتحدة.

وبعد ما يزيد عن عقدين على طرحه، نجح فيلم Hocus Pocus 2 في حصد نسبة مشاهدات عبر منصة ديزني بلص، وصلت لـ 2.7 مليار دقيقة من المشاهدات، في أول أسبوع من طرحه.

هذا العدد الكبير من دقائق المشاهدة للفيلم الذي تدور أحداثه حول السحر والسحرة في إطار كوميدي تشويقي، لم يسبق أن حققه أي فيلم تطرحه ديزني عبر خدمتها للبث الرقمي ديزني بلص من قبل.

عودة الساحرات

ويعود فيلم الرعب الكوميدي Hocus Pocus 2 بظهور بطلاته الأصليات في الأدوار الرئيسية ومنهم النجمة سارة جيسكا باركر في دور الساحرة سارة ساندرسون، والنجمة بيت ميدلر في دور الساحرة وينفريد ساندرسون، والممثلة الكوميدية كاثي نجيمي في دور الساحرة ماري ساندرسون.

والفيلم الذي طرح الجزء الأول منه عام 1993، يعود من جديد، مع ابطال جدد للجزء الثاني هم هانا وادينجهام في دور mother witch، ودوج جونز في دور ويليام، وويتني بيك في دور بيكا.

والجزء الجديد من الفيلم، نجح في كسر الرقم القياسي لنسبة دقائق المشاهدة عبر منصة ديزني بلص، هذا الرقم الذي كان يحتفظ به فيلم الرسوم المتحركة "إينكانتو"، الذي حقق نسبة دقائق مشاهدة في الاسبوع الأول من طرحه ما بين 27 ديسمبر 2021 وحتى 2 يناير 2022، وصلت لـ 2.2 مليار دقيقة من المشاهدات عبر مستخدمي المنصة من أنحاء العالم.