رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول طائرة قطرية تحمل مواد غذائية وإجلاء مجموعة جديدة من السودان

نشر
الأمصار

وصلت إلى مطار بورتسودان في جمهورية السودان، طائرة قطرية تحمل 37 طنا من المواد الغذائية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية، وتأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب السوداني، ودعمها الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حالياً بسبب استمرار القتال.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية، عن إجلاء  199 من حملة الإقامة القطرية، من جمهورية السودان الشقيقة، بواسطة طائرة قطرية أقلعت من مطار بورتسودان، ليصل مجموع من تم إجلاؤهم  1620 مقيماً.

وكانت دولة قطر أجلت في وقت سابق المواطنين القطريين المتواجدين في السودان، و1421 من حملة الإقامة القطرية.

وجددت الوزارة، حرص دولة قطر على استتباب الأمن والاستقرار في جمهورية السودان الشقيقة.

 

أخبار أخرى…

بعد مكالمة السيسي وتميم.. مبادرات عربية لدعم وإغاثة الشعب السوداني

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، على إطلاق مبادرة مشتركة لدعم وإغاثة الشعب السوداني وخاصة اللاجئين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه السيسي مع أمير قطر، مساء الجمعة، وفق بيان للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية.

وتناول الاتصال “سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، لا سيما في السودان”.

وشدد الزعيمان على دعم وإغاثة الشعب السوداني “أهمية العمل المكثف لاحتواء الأوضاع الإنسانية في السودان، وتسهيل انسياب المساعدات الإغاثية وتجنيب المدنيين تداعيات القتال”.

واتفق السيسي وتميم على “إطلاق مبادرة مشتركة لدعم وإغاثة الشعب السوداني، تهدف للتخفيف من آثار وتداعيات الأزمة الراهنة على الأشقاء السودانيين، خاصة اللاجئين”.

وتشمل المبادرة تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية، على أن تتولى الجهات المعنية في الدولتين وضع الأطر والآليات التنفيذية ذات الصلة، وفق نص البيان.

ولم توقف هدن متكررة برعاية عربية وغربية القتال الدائر في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، وسط اتهامات متبادلة بانتهاكها.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 

سير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي اليوم، أولى طلائع الجسر البحري الإغاثي السعودي متوجه إلى ميناء بورتسودان بجمهورية السودان الشقيقة من أجل دعم وإغاثة الشعب السوداني، تشتمل على 50 طنا من السلال الغذائية، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي- للإسهام في تخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.