رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: الجيش الروسي يحاول السيطرة على لوجانسك ودونيتسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

ذكرت هيئة أركان الجيش الأوكراني، أن القوات الروسية تركز جهودها الرئيسية على محاولة فرض السيطرة الكاملة على منطقتي لوجانسك ودونيتسك بالكامل، منوهة بأن القوات الأوكرانية نجحت في صد جميع محاولات الهجوم الـ 23 التي نفذها الروس خلال اليوم الماضي.

وأشارت هيئة أركان الجيش الأوكراني في بيان -نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إلى أنه خلال نهار الأحد نفذ سلاح الجو الأوكراني 10 غارات على القوات الروسية ومعداتها في مناطق متفرقة، واستطاعت إصابة مجموعتين من المعدات الروسية و مستودعا للذخيرة، و منظومتي صواريخ مضادة للطائرات، و منظومتي حرب إلكترونية، بالإضافة إلى طائرة استطلاع بدون طيار.

و على النقيد، ذكر البيان إلى أن القوات الروسية نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية 7 هجمات بالصواريخ و25 ضربة جوية ونحو 20 هجوما بقاذفات صواريخ متعددة على عدة مواقع للقوات الأوكرانية، لافتا إلى احتمالية استمرار استهداف الأراضي الأوكرانية مازالت مرجحة للغاية

 

أخبار أخرى…

اختبارات لأنظمة الدفاع الجوي تسببت في دوي صوت ضخم بواشنطن

ذكرت صحيفة الميرور، أن اختبارات لأنظمة الدفاع الجوى تسببت فى دوى صوت ضخم بواشنطن وماريلاند وفيرجينيا، ما تسبب في حالة من الفزع لدى المواطنين.

وأبلغ السكان المرعوبون عن صوت انفجار ضخم مما تسبب فى حالة من الخوف لدى السكان.

يذكرأن، قالت وكالة الأنباء رويترز إن دوى انفجار سمع فى العاصمة الأمريكية، بينما قالت وكالة الأمن القومى الأمريكى إنه لا توجد تهديدات فى هذه اللحظة.

اقرأ أيضًا..

فرنسا: نشر 11 ألف من قوات الشرطة لتأمين التظاهرات ضد قانون التقاعد


أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، الأحد، عن نشر ما لا يقل عن 11 ألف فرد من قوات الشرطة والدرك الثلاثاء القادم، لتأمين التظاهرات والاحتجاجات التي ستنطلق في جميع أنحاء البلاد، بدعوة من الاتحاد النقابي ضد قانون إصلاح نظام التقاعد والذي أثار في الفترة الماضية موجة غضب عارمة في البلاد.

وقال دارمانين، في تغريدة على موقع تويتر إن 11 ألف من قوات الشرطة والدرك سيتم نشرهم، من بينهم 4000 في باريس، وذلك "لتأمين التظاهرات وضمان حق التظاهر".