رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: خفض طوعي من النفط حتى ديسمبر 2024

نشر
الأمصار

أكد وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية مناف الهاجري أن دولة الكويت ستقوم بتمديد خفضها الطوعي البالغ 128 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2024.

وقال الهاجري في تصريح نقله بيان صادر عن وزارة النفط مساء الأحد إن هذا الخفض الطوعي يأتي كإجراء احترازي بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق (أوبك بلس) التي سبق أن أعلنت في شهر أبريل عن تخفيضات تطوعية.

 

السعودية: سنثبت للعالم أننا نمتلك أدوات استقرار سوق النفط

 

وأكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن بلاده «واثقة من أن روسيا ستفي بتعهداتها بشأن خفض إنتاجها من النفط».

 

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في مؤتمر عقب اجتماع تحالف «أوبك+»، إن «الاتفاق الذي جرى التوصل إليه اليوم غير مسبوق»، مشيرا إلى أنه «سيجري تكليف جهات مستقلة بالتحقق من قدرة الإنتاج لدى كل دولة».

 

وأضاف: «نريد أن نثبت للعالم أننا نمتلك أدوات استقرار السوق النفطية.. قرارنا يساعد على تعزيز استقرار الأسواق ويمنع التذبذب، لأن استقرار الأسواق أهم شيء لدينا»، متابعا: «لسنا قلقين على الإمدادات في العام المقبل.. لا نستهدف أسعار نفط محددة بل نهدف لتقليل التذبذب في السوق».

السفير السعودي ببغداد: توقيع عقد مع العراق لإنشاء مشروع استثماري بمليار دولار


أعلن السفير السعودي لدى بغداد عبد العزيز الشمري، اليوم الأحد، عن توقيع عقد مع العراق لإنشاء مشروع ضخم قرب مطار بغداد الدولي بتكلفة مليار دولار.

وقال الشمري، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه تم توقيع عقد بين المملكة والعراق لمشروع استثماري ضخم بتكلفة مليار دولار في منطقة الرفيل القريب من مطار بغداد الدولي وهو مشروع (جادة بغداد)، موضحًا أنه سيكون مشروعًا مميزًا وهو عبارة عن أكبر مول في العراق وسيضم كافيهات ومطاعم بمساحات كبيرة ومكاتب أعمال تجارية لكبرى الشركات العراقية إضافة إلى 6500 شقة وفيلا سكنية.

وأكد الشمري أن العلاقات بين البلدين تشهد مرحلة رائعة، مشيرًا إلى أن اللقاءات القادمة ستشهد اجتماعات اقتصادية وثقافية، وأن المرحلة المقبلة ستشهد زخما كبيرا في النشاطات التي تتم بين البلدين وستكون مرحلة متميزة للاستثمار بجهود رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وتوجيهاته.