رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: المنقوش تهنئ نظيرها التركي "هاكان فيدان" بتكليفه وزيرا للخارجية

نشر
الأمصار

هنأت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش نظيرها التركي "هاكان فيدان" بتكليفه وزيرا للخارجية في الحكومة الجديدة.

وأعربت " المنقوش" عن تطلعها الى تعزيز التعاون بين البلدين، والبناء على الثقة والشراكة التي تأسست مع الوزير السابق"تشاويش أوغلو" ، متمنية لتركيا في ظل قيادتها الحكيمة استمرار النمو الونجاح. 

وفي وقت سابق، انطلقت بالعاصمة طرابلس في ليبيا اليوم الاحد ، فعاليات ملتقى ليبيا لطب النساء والتوليد في دورته التانية تحت شعار ( ليبيا - GyNA 2023 ) .

     وستقدم خلال الملتقى الذي يجمع أطباء ليبين  وزورار من ايطاليا ومصر ، ( 50) ورقة علمية على مدى ثلاثة أيام .

   وقال رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى البرفسور " عبد الحفيض ابو ضهير " أن الملتقى يضم اطباء ليبيا بمختلف درجاتهم وتخصصاتهم الخاص ، بالاضافة إلى الاستاذة الزوار من مختلف دول من بينهم ايطاليا ومصر.

   وأضاف " ابوظهير " في تصريح لمراسلة وكالة الأنباء الليبية  أن الملتقى سيعقد على هامشه  جلسات حوارية ومنضارات علمية ، مشيرا إلى أن الملتقى سيختار  ثلاث ورقات ستقدم لها جوائز ، وسيمنح دورة لمدة ثلاثة اشهر ، للثلاثة الفائزين لتدريبهم على البحوت العلمية والرقمية ، بالاضافة إلى شهادة من جمعية العلوم الطبية .

أخبار أخرى…. 

 

مناطق غرب ليبيا تتأثر بمنخفض صحراوي جنوب شرق الجزائر مصحوب برياح نشطة

تتأثر مناطق غرب ليبيا بمنخفض صحراوي يتمركز جنوب شرق الجزائر مصحوب برياح شرقية نشطة السرعة على المناطق الساحلية وتكون جنوبية شرقية على الدواخل ومناطق الجنوب نشطة السرعة مما تسبب فى إثارة الاتربة والغبار وهبوط الرؤية الافقية أحيانا ، وينتقل تاثير هذا المنخفض بداية من يوم الغد ليشمل مناطق الوسط والخليج و سهل بنغازي .

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في ليبيا في نشرته اليومية أن تتكاثر السحب من حين الى آخر علي بعض مناطق (الشمال الساحلية _ الدواخل للمنطقة الغربية _ مناطق الجنوب الشرقي) يتخللها سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية خاصة يوم الغد على مصراتة ، وتكون الفرصة أفضل لسقوط الأمطار يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي مع تراجع ملحوظ لدرجات الحرارة.

وتتكاثر السحب على مناطق راس اجدير في ليبيا حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي مع سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على مصراته وتكون الفرصة أفضل يوم الثلاثاء قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية ، والرياح شرقية على المناطق الساحلية وتكون جنوبية شرقية علي باقي المناطق نشطة السرعة مثيرة للاثربة والغبار ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (26-30)مْ على المناطق الساحلية وتكون مابين (34-38)مْ علي الدواخل , وتنخفض يوم الثلاثاء على اغلب المناطق .