رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: مقتل 11 ضابطا حوثيا في معارك مع القوات الحكومية

نشر
الأمصار

أعلن الحوثيون في اليمن، مقتل 11 من ضباطها العسكريين، في مواجهات مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

وأفادت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للحوثيين، بأنه تم تشييع جثامين الضباط في العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن الضباط الذين تم تشييعهم "سقطوا وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن الوطن"، في إشارة إلى مواجهات مع القوات الحكومية.

ولم تذكر الوكالة الحوثية زمنا محددا أو مكان مقتل هؤلاء.

وخلال الأيام الماضية، دارت مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في عدد من المحافظات، وخلفت خسائر من الطرفين.

ويأتي ذلك تزامنا مع استمرار الجهود الدولية الرامية لتجديد الهدنة في اليمن التي انتهت في أكتوبر الماضي، بعد أن استمرت ستة أشهر ابتداء من أبريل 2022.

كما يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج تحركاته الدبلوماسية، إضافة إلى جهود دولية وإقليمية أخرى تهدف إلى إقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى اتفاق يفضي إلى وقف شامل لإطلاق النار تمهيدا لانطلاق مفاوضات للحل السياسي الشامل للأزمة المستمرة منذ نحو تسع سنوات.

 

اليمن: الجيش يسقط طائرة استطلاع تابعة للحوثي جنوب تعز

وأعلن الجيش اليمني أن قواته تمكنت، من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب غرب محافظة تعز. 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، القول إن دفاعات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة استطلاعية معادية للمليشيا الحوثية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية جنوب غرب المحافظة.

وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح، إنه من الضروري استمرار المشاريع الداعمة من المانحين للقطاع الصحي في بلاده حتى يستعيد عافيته، مثمنًا دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في اليمن.

 

وبحث الوزير اليمني - خلال لقائه بمدينة جنيف السويسرية، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم - عددًا من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي في اليمن، وما يواجهه من تحديات، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

 

كما تم مناقشة أوضاع القطاع الصحي في اليمن، ووضع مكافحة شلل الأطفال والتحديات التي تواجهه بسبب رفض ميليشيا الحوثي تنفيذ حملات التحصين الشاملة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

 

من جانبه، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اهتمامه بالقطاع الصحي في اليمن ودعمه له، مشيرًا إلى أنه سيبحث مع المانحين استمرار تقديم الدعم لليمن.