رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلاح الجو الأوكراني يشن 11 غارة على القوات الروسية

نشر
الأمصار

شنت القوات الجوية الأوكرانية، السبت 11 غارة على مجموعات من أفراد القوات الروسية خلال النهار، بحسب التقرير الصادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ونقلت وكالة أنباء/يوكرينفورم/ الأوكرانية عن هيئة الأركان الأوكرانية قولها، إنه "خلال النهار، شنت طائرات قوات الدفاع الأوكرانية 11 غارة على تجمعات الأفراد الروس، حيث دمرت دفاعاتنا ثلاث طائرات استطلاع بدون طيار للقوات الروسية، وضربت وحدات الصواريخ والمدفعية مركز قيادة، ونظام صواريخ مضاد للطائرات، وثلاثة مستودعات ذخيرة خلال النهار".


وأشارت إلى أن روسيا، وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة، تواصل شن هجومها ولا تتخلى عن خططها للاستيلاء على أراضي أوكرانيا.. قائلة:" تواصل القوات الروسية تجاهل قوانين الحرب وأعرافها، وتستخدم تكتيكات الإرهاب، والضربات، وإطلاق النار على الأهداف العسكرية والمدنية".

 

روسيا تعيد تأكيد الشراكات مع دول أفريقيا من نيروبي إلى كيب تاون

 

أنهى وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف جولته الأفريقية - زار كبير الدبلوماسيين أربع دول: كينيا وبوروندي وموزمبيق وجنوب إفريقيا.

وبينما تستعد روسيا وكينيا للاحتفال بالذكرى الستين لعلاقاتهما الدبلوماسية، تكتسب التجارة والاستثمار الثنائي زخمًا جديدًا.

وفي 29 مايو، وصل وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف إلى نيروبي للقاء كبار المسؤولين الحكوميين ، مما أعطى الضوء الأخضر لإنشاء لجنة للتعاون بين روسيا وكينيا ستبدأ العمل بحلول نهاية هذا العام.


أعلن وزير خارجية روسيا خلال الرحلة عن تسليم أسمدة روسية مركزة مجانية إلى كينيا. وقال لافروف للصحفيين 'بعد معالجته سيكون له قيمة هائلة للاحتياجات الزراعية لهذا البلد الأفريقي.'

يتم استخدام أكثر من 35 ألف طن من المنتجات المركزة التي يتم تفريغها في ميناء نيروبي لإنتاج أكثر من 100 ألف طن من الأسمدة الجاهزة محليًا.

في 30 مايو، وصل الوفد الروسي إلى مطار بوجومبورا الصغير في بوروندي - العاصمة الاقتصادية للأمة الواقعة على ضفاف بحيرة تنجانيقا - ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم. التقى الضيوف بعازفي الطبول المحليين والراقصين الذين يرتدون أزياء تقليدية ملونة.

المركز الثقافي الروسي في بوروندي

وإلى جانب فخرهم بتراثهم ، يبدو أن السكان المحليين لديهم اهتمام حقيقي بالثقافة الروسية ، حيث أنشأت بوروندي مؤخرًا مركزًا للغة الروسية.