رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تُعلن تشكيل تحالف بحري مع دول خليجية قريبًا

نشر
الأمصار

كشفت إيران، أنه جار الإعلان عن تحالف بحري مع دول خليجية بينها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية.

 

وقال قائد القوات البحرية بالجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني، في تصريحات تلفزيونية: سيتم قريبا تشكيل تحالف مشترك للبحرية الإيرانية مع دول المنطقة، بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والبحرين والعراق، وفقا لما أعلنته وكالة فارس الإيرانية اليوم.

 

وأشار إيراني إلى أن دول المنطقة وصلت إلى النقطة القائلة بأنه إذا كنا نريد الحفاظ على الأمن في المنطقة، فيجب أن يتم ذلك من خلال التآزر والتعاون المتبادل.

وأكد قائد القوات البحرية الإيرانية أن هناك تحالفات جديدة قيد التبلور إقليميا ودوليا.

وحول التحالف الإيراني البحري مع روسيا والصين، قال إيراني إن هذا التحالف الثلاثي يجري تطويره مع روسيا والصين، حيث نجري مناورات كل عام بالإضافة إلى ذلك، هنالك تحالفات إقليمية قيد التبلور.

وأعرب إيراني عن توقعاته بأن تخلو المنطقة قريبا من أي قوة غير مبرر تواجدها، متابعا "ستكون شعوب المنطقة هي المسيطرة في مجالها الأمني ​​باستخدام جنودها".

 

وأوضح إيراني أن كل دول المنطقة باتت تعتقد أنه ينبغي عليها الوقوف إلى جانب جمهورية إيران الإسلامية وتحقيق الأمن بشكل مشترك مع تآزر كبير.

 

اقرأ أيضاً..

 

واشنطن: عقوبات جديدة تستهدف رقابة إيران على الإنترنت

 

 

أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة أصدرت عقوبات جديدة مرتبطة بإيران تستهدف شركة التكنولوجيا آروان كلاود وموظفين اثنين وشركة تابعة، على خلفية دورهم في مساعدة طهران على فرض رقابة على الإنترنت في البلاد.

 

وذكرت الوزارة أن آروان كلاود لديها علاقة وثيقة مع أجهزة المخابرات الإيرانية، وأن مديريها التنفيذيين لديهم علاقات مع كبار المسؤولين في الحكومة الإيرانية.

 

وجاء في بيان وزارة الخزانة أن «الحكومة الإيرانية دأبت على استخدام قيود الإنترنت وخنق سرعاته لقمع المعارضة ومراقبة الإيرانيين، ومعاقبتهم لممارستهم حريتهم في التعبير والتجمع عبر الإنترنت وخارجه».

 

في وقت سابق، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات علي  هامش اجتماع "أصدقاء بريكس" في كيب تاون بجنوب أفريقيا نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان وزير خارجية إيران.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد تم خلال اللقاء بحث سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام وتعزيز التعاون بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعزز أمن واستقرار وازدهار المنطقة.