رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية أنس جابر تتقدم في بطولة فرنسا للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

تخطت التونسية أنس جابر عقبة الصربية أولجا دانيلوفيتش في الدور الثالث من بطولة رولان جاروس، مساء اليوم السبت.

وحسمت أنس المصنفة السابعة على البطولة، المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (4-6) و(6-4) و(6-2)، وذلك في غضون ساعتين و12 دقيقة، لتواجه في الدور المقبل الأمريكية برناردا بيرا.

وسددت أنس إرسالين ساحقين، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 51%، وفازت بالنقاط عليه بنسبة 68% مقابل 47% من النقاط على الإرسال الثاني.

وكسرت أنس إرسال الصربية 6 مرات من أصل 10 فرص تحصلت عليها، وسددت 30 كرة قاضية، وراتكبت 32 خطأ مباشرا وصعدت إلى الشبكة 5 مرات وفازت ب3 نقاط.

وعادلت أنس بالتالي أفضل نتائجها في رولان جاروس، حيث سبق وأن وصلت إلى الدور الرابع مرتين من قبل عامي 2020 و2021.

وفي منافسات فردي الرجال، تغلب البلغاري جريجور ديمتروف، المصنف 28 على البطولة، على الألماني دانيل ألتماير ب3 مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(6-3) و(6-1)، لينتظر في الدور المقبل الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف والأمريكي فرانسيس تيافو.

أنس جابر تعلق على فوزها الأول:

علقت التونسية أنس جابر، على فوزها في الدور الأول من بطولة رولان جاروس على الإيطالية لوسيا برونزيتي بمجموعتين دون رد، يوم الثلاثاء.

وقالت أنس في تصريحات عقب المباراة عن مدى توترها بعد الخسارة في الدور الأول من البطولة العام الماضي: "فيليب شاتريه  ملعب رائع، لكن لا أملك تاريخًا جيدًا معه"، في إشارة إلى الملعب الرئيسي للبطولة.

وتابعت في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة: "كل مباراة في الدور الأول من بطولات الجراند سلام تكون صعبة، شعرت بتوتر كبير، ولكن حاولت تقديم أسلوبي، والأمر الأهم بالنسبة لي أن أكون بصحة جيدة وأتحرك بصورة مميزة في أرض الملعب".

وعن كونها مصدر إلهام للاعبات الصغار ومن بينهم ميرا أندريفا أوضحت: "هذا يجعلني أشعر بالتقدم في العمر، هذا أمر مذهل أن أعرف بأنها تحدثت عني وأنها تبلي البلاء الحسن، أنا سعيدة من أجلها، وآمل أن نواجها بعضنا البعض، ربما سأمنحها صورة موقعة كي تضعها في غرفتها".

وأضافت: "هذه أول مرة يقول أحد هذا الأمر عني، هذا شيء خاص، أحاول أن ألهم الجيل الجديد، وأنا بالطبع فخورة بذلك، وهذا سيحفزني كي أصبح لاعبة أفضل داخل وخارج الملعب".

وأتمت بالحديث عن حالتها البدنية بعد الإصابات الأخيرة التي عانت منها: "أشعر أنني جاهزة بنسبة 100%، أحتاج لخوض المزيد من المباريات لاستعادة الثقة ورفع مستواي في أرض الملعب، هذه المباراة ستساعدني في اكتساب الثقة".