رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القائد العام للقوات المسلحة المصرية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الدفاع الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أجرى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي في مصر، اتصالاً هاتفياً بوزير الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت.

وأوضح المتحدث العسكري في مصر بحسب بيان صحفي، أن الاتصال بحث ملابسات حادث اليوم السبت، وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين.

كما تناول الاتصال التنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً .

وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية للحدود الدولية، وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري.

وقال المتحدث العسكري، في وقت سابق من اليوم، إنه في فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.

وتابع: أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد (3) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد (2) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

وأوضح البيان أنه جارٍ اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

أخبار أخرى..

الصحة المصرية تحذر من سلوكيات نسائية خاطئة تصيب بسرطان الثدي

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، من بعض السلوكيات الصحية التي قد تتسبب في خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وجددت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التأكيد على ضرورة الكشف المبكر على سرطان الثدي والمتابعة والعلاج بأحدث البروتوكولات العالمية مجانًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأعلنت الوزارة، مواعيد الوحدات الصحية التي تقدم خدمة الكشف المبكر على سرطان الثدي والمتابعة والعلاج، بأنها متاحة يوميًا ماعدا الجمعة، من الساعة ٩ صباحًا حتى ٣ مساءً.

ووجهت وزارة الصحة إرشادًا للسيدات الراغبات في معرفة مكان وحداتهن الصحية، أن يتصفح موقع 100 مليون صحة.. ولتصفح الموقع اضغط هنا

وحددت وزارة الصحة بعض السلوكيات التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وجاءت كالتالي:

أولا: الرضاعة الطبيعية المطولة

ثانيا: النشاط البدني المنتظم

ثالثا: التحكم في الوزن

رابعا: تجنب التعرض لدخان التبغ

خامسا: تفادي استخدام الهرمونات لفترة مطولة وتجنب التعرض المفرط للإشعاع.