رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيتي يواجه أرسنال في كأس الدورع الخيرية

نشر
الأمصار

توج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، على حساب جاره مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في الدربي الذى جمع الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي" في نهائي البطولة بالموسم االجاري2022-2023.

وبذلك يواجه أرسنال نظيره مانشستر سيتي في الدرع الخيرية خلال شهر أغسطس المقبل، حيث سيدخل الجانرز المباراة بصفته وصيف البريميرليج.

مانشستر سيتي
 


سجل إلكاى جوندوجان الهدف الأول لصالح مانشستر سيتى بالدقيقة الأولى من بداية المباراة عن طريق تسديدة رائعة.

وأصبح هدف جوندوجان هو الأسرع فى تاريخ نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى متخطيا الرقم القياسى المسجل بإسم لويس ساها الذى سجل هدفا بعد مرور 25 ثانية مع إيفرتون ضد تشيلسي في عام 2009.

ونجح برونو فرنانديز في تسجيل هدف التعادل لفريق مانشستر يونايتد عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 33 من زمن المباراة.

وسجل إلكاى جوندوجان الهدف الثانى لفريق مانشستر سيتى فى الدقيقة 51 من زمن المباراة.

وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.

 

كشفت تقارير صحفية عن دخول نادى ميلان الإيطالي في مفاوضات ضم الدولي الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق مانشستر سيتي، خاصة مع اقتراب انتهاء عقده في 30 يونيو 2023.

وأكدت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية أن ميلان هو المنافس الأكبر لفريق برشلونة للتعاقد مع إكاي جوندوجان .

وأضافت الصحيفة، أن النادي الإيطالي أجرى اتصالات مع المُقربين من اللاعب الألماني، حيث يرى ميلان أنه توقيع عالى المستوى لتدعيم خط الوسط، مؤكدة أن رد اللاعب وقراره الحاسم سيكون بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعرضت إدارة مان سيتي على جوندوجان عقدًا مدته عام للتجديد والبقاء داخل ملعب "الاتحاد" حتى يونيو 2025، غير أن جوندوجان طالب مسؤولي السيتي بعقد مدته عامين من أجل الموافقة على التجديد والاستمرار مع الفريق السماوي.

فى الوقت نفسه، تقدم نادي برشلونة بعقد مدته عامين للألماني جوندوجان من أجل ارتداء قميص الفريق الكتالوني بدءًا من الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن عرض برشلونة مناسب للألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط السيتي ولعائلته التى تبحث عن الاستقرار لأنهم ينتظرون قدوم طفلهم الأول.

وتوج إلكاي جوندوجان مع مانشستر سيتي بلقب الدورى الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023، ووصل جوندوجان إلى اللقب الخامس من بطولة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.