رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يدعو الشركات الإيطالية للاستثمار في العراق

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الشركات الإيطالية للاستثمار في العراق. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان ان "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل، اليوم السبت، السفير الإيطالي في العراق ماوريتسيو كريكانتي".

واضاف البيان، انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون المتبادل في مجال الاقتصاد والاستثمار وسبل تطويره، كما شهد اللقاء التطرق إلى مشروع العراق الأكبر المتمثل بطريق التنمية، ومشاريع ميناء الفاو والمدينة الصناعية والمدينة السكنية".

ودعا السوداني بحسب البيان، "الشركات الإيطالية للاستثمار في العراق الذي يشهد حركة استثمار واسعة، وسيكون لقطاع السكن نصيب كبير فيها"، مؤكداً أنّ "الحكومة وفرت بيئة استثمارية ملائمة تسعى من خلالها إلى الوصول لحالة التكامل الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة".

من جانبه نقل كريكانتي تحيات رئيسة الوزراء الإيطالية إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتجديد دعوتها له إلى زيارة العاصمة الإيطالية روما، الى جانب التأكيد على أهمية تنمية علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، بما يسهم في تعزيز مصالح شعبيهما".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، أنه "بعملية نوعية وجهود استخبارية متميزة لقسم قيادة عمليات الجزيرة ومتابعة من قبل شعبة الفرقة السابعة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء التاسع والعشرين تم نصب كمين محكم في ناحية المحمدي، اسفر عن القاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب في قضاء هيت والذي كان يعمل اعلامياً في عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أنه "جرى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه".

في وقت سابق، أفاد مصدر محلي في العراق، الجمعة، بمقتل واصابة شخصين من حرس الحدود جراء انفجار لغم ارضي في إربيل.

وقال المصدر، ان "الحادث وقع بعد العصر في منطقة برادوست حيث قُتل شخص و اصيب اخر بجروح جراء انفجار لغم ارضي".

واضاف ان " الشخصين من حرس الحدود وتم نقل الجريح الى مستشفى ادارة سوران المستقلة لتلقي العلاج".

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن في العراق، اليوم الجمعة، عن القاء القبض على 6 مطلوبين بتهم الخطف والمخدرات والاحتيال.