رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإماراتي يطلق حملة استدامة وطنية تزامنًا مع الاستعدادات لـCOP28

نشر
الأمصار

أطلق الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، حملة وطنية للتوعية بمبادرات ومشاريع الاستدامة في دولة الإمارات.

يأتي إطلاق الحملة تزامنًا مع "عام الاستدامة" واستعدادات دولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وبما يدعم جهودها في العمل المناخي.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية ودعم الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة بالعمل المناخي بما يحقق التأثير الايجابي على سلوك الأفراد ومسؤولياتهم، وصولاً لمجتمع واع بيئياً.

ويبرز الموقع الالكتروني للحملة sustainableuae.ae المبادرات وقصص النجاح الوطنية في مجال الاستدامة، حيث تحظى دولة الإمارات بسجل حافل في المجال والتي تعكس القيم الراسخة للحفاظ على البيئة، وتتخذ من العمل الجماعي نهجاً نحو تحقيق مستقبل مستدام.

وتغطي الحملة الإعلامية محاور عدة أبرزها "إرث الوالد المؤسس" الذي يسلط الضوء على نهج وإرث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في مجال الاستدامة، ومحور "أبطال العمل المناخي" الذي يهدف لإبراز المشاركات الفردية في مبادرات مبتكرة في مجال العمل المناخي لبناء مجتمع أكثر استدامة، ومحور "الطريق نحو تحقيق الحياد المناخي" الذي يستعرض جهود دولة الإمارات في مواجهة التغير المناخي من أجل تحقيق أهداف الحياد المناخي.

أخبار أخرى..

الإمارات وأمريكا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

بحث نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سبل تعزيز التعاون الثنائي، والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم/ السبت/ - أهمية بناء أنظمة بيئية تكنولوجية موثوقة واستخدام التكنولوجيا المتقدمة لتحسين رفاهية الإنسان في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتعهدا بتعزيز التعاون في إطار الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار، وأعربا عن تطلعهما في استمرار التواصل الوثيق بشأن هذه القضايا وغيرها.

من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي التزام بلاده بأمن دولة الإمارات وشركائها في المنطقة، والعمل دبلوماسيا على تهدئة النزاعات والتوترات في المنطقة.