رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع لوكاس هيرنانديز

نشر
الأمصار

يواجه نادي باريس سان جيرمان صعوبة في الظفر بتوقيع المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز هذا الصيف، في ظل ارتباطه بعقد مع بايرن ميونخ حتى العام المقبل.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن النادي الباريسي دخل في مفاوضات مع اللاعب، من أجل إقناعه بالانتقال إلى صفوفه، بل وعرض عليه راتبا ضخما لإغرائه.

من جانبها، كشفت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، عن عزم النادي الألماني تضييق الخناق على سان جيرمان، من خلال طلب مقابل ضخم نظير التخلي عن اللاعب.

وأضافت: "إدارة بايرن تخطط لطلب ما يزيد على 60 مليون يورو نظير بيع أغلى لاعب في تاريخ النادي، رغم تبقي عام واحد فقط على نهاية عقده".

ويتزامن ذلك مع عودة هيرنانديز مؤخرا للتدرب فوق العشب بعد غياب طويل منذ إصابته بالرباط الصليبي للركبة، خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.

وينتهي تعاقد صاحب ال(27 عاما) مع النادي البافاري في صيف 2024، علما بأنه انضم للفريق صيف 2019 قادما من أتلتيكو مدريد، في صفقة كلفت خزينة البايرن 80 مليون يورو، ليكون أحد أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم.

ويستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره كليرمون فوت، فى العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من مسابقة الدوري الفرنسي.

ويستعد باريس سان جيرمان لتوديع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذى جاء على رأس قائمة باريس سان جيرمان للمباراة، ويخوض "البرغوث" مباراته الأخيرة بقميص الفريق الباريسي بعد انتهاء عقده فى يونيو الجارى، وعدم توصل الطرفين لاتفاق على التجديد.

ولم يحسم ميسي مستقبله حتى الآن، سواء بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة أو الانتقال لصفوف الهلال السعودي أو الدوري الأمريكي.

وتوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ11 في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه فريق ستراسبورج، 1-1، فى اللقاء الذى جمعهما مؤخرا على ملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة.

وعزز الفريق الباريسي صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 85 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس الوصيف برصيد 81 نقطة، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

فى المقابل، يأتي كليرمون فوت في المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

ويحضر النادي الباريسي للمباراة بتركيز وبمعنويات مميزة بعد تتويجه باللقب للمرة الثانية تواليًا، حيث يأمل تحقيق الفوز لإنهاء الموسم بصورة رائع تليق به.