رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. إحباط محاولة دخول كميات هائلة من مخدر الحشيش إلي المملكة

نشر
الأمصار

نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في منفذ الربع الخالي في ضبط  أكثر من 100.240 كيلوغرام من مادة «الحشيش» قبل تهريبها داخل المملكة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ.


وفي بيان لها؛ أوضحت الهيئة أنه عُثر على تلك الكمية من الحشيش المخدر مُخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ، وذلك بإخفائها داخل أرضية المركبة، وفي تجاويف الأبواب الأمامية والخلفية.

وأكدت الهيئة السعودية  على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وكذا وقوفها بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات، وذلك بالتنسيق والتعاون المتواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

كما ناشدت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية 1910 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] والرقم الدولي 00966114208417، مؤكدةً أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

أخبار أخرى…

السعودية تؤكد موقفها الداعم للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة الأوكرانية

الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أوجه علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها فى المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف فيما يخص العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.


وجدد بن فرحان -خلال اللقاء المنعقد على هامش الاجتماع الوزاري لأصدقاء مجموعة "بريكس" بمدينة كيب تاون حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/- موقف المملكة الداعم لكافة المساعي الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة (الروسية - الأوكرانية)، كما تناول الجانبان أبرز الموضوعات المطروحة في الاجتماع الوزاري لأصدقاء مجموعة "بريكس" التي تنعقد تحت شعار "شراكة من أجل النمو المتسارع والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة".

 


وفي السياق، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم مع وزير خارجية جمهورية الهند سوبراهمانيام جايشانكر، العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أوجه تعزيز التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 


وتطرق الوزيران إلى أهمية تكثيف الجهود المشتركة فيما يخص إرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، وتعزيز المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزارى لأصدقاء مجموعة "بريكس" التي تنعقد تحت شعار "شراكة من أجل النمو المتسارع والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة".

علاقات قوية لمواجهة الضغوط الغربية

وتشهد العلاقات الاقتصادية بين السعودية وروسيا تطوراً ونمواً متسارعاً منذ عام 2015، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات في مجالات مختلفة مثل الطاقة والتجارة والاستثمار والتعاون العسكري والفضائي. كما تعزز التنسيق بين البلدين في أسواق النفط العالمية، حيث يشكلان معاً أكثر من 20% من إنتاج النفط عالمياً. وقد قفز التبادل التجاري بين السعودية وروسيا بنسبة 101% آخر عامين، ليبلغ 5.54 مليار ريال في عام 2018.

أما بعد الحصار الاقتصادي للدول الأوروبية على روسيا بعد ضمها لأوكرانيا، فقد أثر ذلك سلباً على اقتصاد روسيا، حيث تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي وانخفض سعر صرف الروبل وارتفع التضخم.