رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 6 مطلوبين بتهم الخطف والمخدرات والاحتيال

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن في العراق، اليوم الجمعة، عن القاء القبض على 6 مطلوبين بتهم الخطف والمخدرات والاحتيال.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع تمكنت من القبض على (19) مخالفا لشروط الاقامة وسط العاصمة وهم من جنسيات اجنبية وداخلين الى البلاد بصورة غير شرعية"، لافتا الى انه "تم تسليمهم الى مديرية شؤون الاقامة أصوليا".

وأضاف أن "المفارز تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم الاتجار بالمواد المخدرة والخطف والنصب والاحتيال"، مشيرا الى انه "تم القبض في منطقتي البتاويين والاعظمية ببغداد، اذ اتخذت جميع الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات المختصة".

وتابع البيان أن "مفارز المديرية في محافظات المثنى والديوانية تمكنت من الاطاحة بثلاثة تجار ومروجي المواد المخدرة وفق مذكرات قبض صادرة بحقهم من المحاكم المختصة"، مبينا أن "المفارز عثرت ايضا على تسع عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة زخيخة ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم تفجيرها موقعيا من قبل الجهد الهندسي من دون حادث يذكر".

أخبار متعلقة..

العراق.. عناصر مكافحة الإرهاب يقتلون ثلاثة انتحاريين في كركوك

افاد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، يوم الجمعة، بمقتل عدد من الانتحاريين الذين ينتمون إلى تنظيم داعش في في عملية تم تنفيذها في محافظة كركوك.

وقال الجهاز في بيان اليوم، إنه و بكمين محكم ثلاثة من تنظيم داعش الإرهابي كانوا يرتدون أحزمة ناسفة في محافظة كركوك جبال حمرين.

وجهت طائرات الـ F16، اليوم الجمعة، ضربة جوية ناجحة اسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين في ديالى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "استمراراً  للنهج  التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات ومتابعة دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة نفذ صقور الجو  الأبطال بواسطة طائرات الـ F16 ضربة جوية ناجحة في حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى".

وأشار الى أن "الضربة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكار ومضافات كانت تستخدمها هذه المجموعة الارهابية".