رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والتشيك يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي بالعراق، قاسم الأعرجي، أن العالم يمر بمتغيرات كثيرة، ولكن يبقى الأمن هو الهاجس المشترك للدول"، لافتا إلى أن "تنظيم داعش مازال يشكل خطرا، وعلى العالم محاربة الفكر المتطرف وتجفيف منابع الإرهاب الإعلامية والمالية والبشرية".

وقال الأعرجي -خلال لقائه مع سفير جمهورية التشيك في بغداد، بيتر شتيبانيك- إن "المشهد السياسي في العراق مستقر، وإن الفرصة متاحة لدخول الشركات التشيكية"، مؤكدا أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أكد أهمية دعوة الشركات التشيكية للعمل في العراق"، وفقا لما أوردته قناة "السومرية " الإخبارية.

وبحث الأعرجي مع سفير جمهورية التشيك في بغداد، تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل تطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، فضلا عن بحث استمرار الشراكة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

وشدد الأعرجي، على "أهمية الضغط باتجاه إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، لأنها سببت ضررا على الجميع، ولابد من جهود دولية حقيقية لإنهاء هذا النزاع وتجنيب المنطقة والعالم آثار الحرب والخراب".

من جانبه، ثمن السفير التشيكي، "جهود العراق ودوره في التقارب بين إيران والسعودية"، مشيرا إلى أن "هذا التفاهم سيجلب السلام إلى المنطقة".
ونقل السفير التشيكي "دعوة للأعرجي، من قبل مستشار الأمن الوطني التشيكي، لزيارة براغ".

 

العراق.. قصف تركي على جبل في اربيل

 

وأفاد مصدر محلي في العراق يوم الخميس، بوقوع قصف تركي استهدف أحد مناطق اربيل.

وقال المصدر، إن "القصف استهدف جبلا في منطقة برادوست الواقعة ضمن محافظة اربيل ويُعتقد انه استهدف مواقع لمسلحي حزب العمال".

وأضاف أن "الأضرار الناجمة عن القصف غير معروفة حتى الان".

وينشط المئات من مسلحي حزب العمال الكوردستاني التركي المعارض داخل الأراضي العراقية الحدودية مع تركيا، حيث تتهمهم انقرة باتخاذ تلك المناطق منطلقاً لتنفيذ اعتداءات مسلحة داخل تركيا.

وتطالب تركيا العراق بوقف أنشطة الحزب المسلحة داخل أراضيه، وتؤكد حقها في تنفيذ هجمات وقائية داخل العراق، من باب الدفاع عن النفس.

البنك المركزي العراقي يوضح ضوابط الجهات المصدرة للبطاقات الائتمانية.

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، إلزامه الجهات المصدرة للبطاقات الائتمانية بإصدار واحدة لكل زبون، فيما حدد إجراءاته بحق من يستخدمونها لأغراض غير سليمة.