رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس محمود عباس يُثمن مواقف ألمانيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس مواقف ألمانيا الداعمة لحقوق شعبه، ومساهماتها في دعم قدرات وبناء المؤسسات الفلسطينية، والبنى التحتية.

جاء ذلك خلال استقباله، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس مجلس الاتحاد الألماني بيتر تشنستشر، حيث أطلعه على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية.


وشدد الرئيس الفلسطينى على حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين والبلدين الصديقين وسبل تطويرها وتدعيمها.

بدوره، أكد الضيف الألماني استمرار بلاده في دعم السلام والاستقرار، وتعزيز العلاقات الثنائية بين ألمانيا وفلسطين وتوطيدها.

حضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زياد أبو عمرو، ونائب رئيس الوزراء وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، وقاضي قضاة فلسطين الشرعيين محمود الهباش، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وعن الجانب الألماني، رئيس بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين السفير أوليفر أوفشا.

 

فلسطين تشكر مصر والسعودية وسوريا على إجلاء رعاياها من السودان

وجهت فلسطين الشكر لمصر، والسعودية، والأردن، وسوريا، على جميع التسهيلات التي قدموها من إجلاء الرعايا الفلسطينيين في السودان.

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، أنه تم إجلاء المجموعة الأخيرة من الرعايا الفلسطينيين في السودان، عبر معبر ارقين باتجاه قطاع غزة.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني السفير أحمد الديك، إن "دفعة جديدة من أبناء شعبنا الذين كانوا في السودان وصلوا، مساء اليوم الأربعاء، معبر أرقين على الحدود المصرية السودانية وعددهم 11 مواطنا".

 

فريق سفارة دولة فلسطين في القاهرة

وأضاف "استقبلهم على المعبر من الجهة المصرية فريق سفارة دولة فلسطين في القاهرة، وقدموا لهم جميع المساعدة الممكنة بما في ذلك الحافلات لنقلهم مباشرة إلى معبر رفح ومنه إلى قطاع غزة".

الأمم المتحدة: وصول 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق السودان

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" وصول ما لا يقل عن 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة في ولايات السودان ومنها العاصمة (الخرطوم) مشيراً إلى أن هذه الشاحنات حملت 2,600 طن من الإمدادات، بما في ذلك مواد التغذية والمياه والصرف الصحي والإمدادات الصحية لنحو مليوني رجل وامرأة وطفل .