رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدولار الأمريكي يتلقي ضربة قوية ويتراجع من أعلى مستوى بشهرين

نشر
الأمصار

تراجع الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، مقابل سلة من ست عملات رئيسية، وسط توقعات بتخطي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل للسياسة.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس تقييم الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بعد صدور بيانات الاقتصاد الكلي من الولايات المتحدة ولامس أضعف مستوى له في أسبوع دون 104.00.

وانفض الدولار الأمريكي إلى الأسفل من أعلى مستوى في شهرين، مما يجعل السبائك أرخص لحاملي العملات الأخرى، حيث قلص المستثمرون الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب بعد بيانات الوظائف الأمريكية المتباينة يوم الخميس، حيث انخفض الدولار وسط توقعات بتخطي مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل للسياسة.

وفي سياق اخر، قالت الخارجية الصينية، إن بكين تتمتع بصداقة تقليدية مع الدول العربية. حيث إن الصين تعد أكبر شريك تجاري للدول العربية.

وأضافت ماو نينج، المتحدثة باسم الخارجية الصينية، اليوم، خلال مؤتمر صحفي، أن حجم التجارة الصينية العربية في العام الماضي تجاوز 430 مليار دولار. حسبما ذكر الموقع الرسمي للخارجية الصينية.

وتابعت، أنه في إطار البناء المشترك لـ "الحزام والطريق"، نفذت الصين والدول العربية تعاونًا نشطًا، الأمر الذي خدم بشكل فعال تنميتها وتنشيطها.

وأكدت ماو نينج، أنه في نهاية العام الماضي، عُقدت القمة الصينية العربية الأولى بنجاح، ما أعطى دفعة جديدة لتنمية العلاقات الصينية العربية والتعاون في مختلف المجالات.

واختتمت حديثها قائلة: في ظل روح القمة العربية الصينية، سيستمر التعاون بين الصين والدول العربية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة، بما يعود بالنفع على شعبي الجانبين.

ووجه رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، الوزارات المعنية في بلاده، بتخصيص 25 مليون دولار أمريكى سنويا للتصدي لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد، وذلك على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

أمر رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، الوزارات المعنية في بلاده بتخصيص 25 مليون دولار أمريكى سنويا للتصدى لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد، وذلك على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن كيشيدا يعمل مع الوزراء على مسودة خطة تهدف لتعزيز تدابير رعاية الأطفال، مضيفة أنه أعلن التزامه بتقليل العبء المالي للتعليم العالى، ومكافحة فقر الأطفال وإساءة معاملتهم، وتكثيف الدعم للأطفال ذوي الإعاقة.