رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية اللبنانية: نجاح عملية تحرير المواطن السعودي تؤكد قوة الأجهزة الأمنية ببيروت

نشر
الأمصار

أعلن وزير الداخلية اللبنانى بسام مولوى أن عملية تحرير المواطن السعودي المختطف في عملية نوعية على الحدود مع سوريا تؤكد قوة الأجهزة الأمنية في توفير الحماية اللازمة للسياح والمواطنين فى بيروت.

وقال مولوي ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الإخبارية اليوم (الخميس) ـ إن "الأجهزة الأمنية اللبنانية أثبتت عقب تحرير المواطن السعودي في أقل من 48 ساعة للمواطنين والسياح القدرة العالية في حمايتهم ضد أي تهديدات محتملة في بيروت".

وأشار وزير الداخلية اللبناني إلى مضاعفة الأجهزة الأمنية من الجهود المعلوماتية والاستخباراتية لمنع وقوع أى تهديدات محتملة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي وصفها بـ"الصعبة" التي تمر حاليا بالبلاد.

وحول هوية المجموعة التي قامت مؤخرا بخطف المواطن السعودى فى بيروت، قال مولوي إن "الخاطفين من محترفى الجرائم من البقاع الشرقي للبنان وقاموا بعملية الخطف للمطالبة بفدية مالية ولا توجد أي علاقة سياسية وراء هذه الجريمة الجنائية"، مشيرا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لكشف كافة ملابسات هذا الحادث.

أخبار أخرى..

العراق يضاعف كمية الوقود للبنان إلى 160 ألف طن شهريًا.

أبلغت شركة تسويق النفط العراقي التابعة لوزارة النفط، وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، بالمضي قدمًا بمضاعفة كمية الفيول اويل الشهرية المخصصة للبنان، بموجب الاتفاقية السارية المفعول، من 80 ألف إلى 160 ألف طن ابتداءً من شهر تموز.

جاء ذلك عبر رسالة من الشركة تلقاها وزير الطاقة، بعد المشاورات التي أجراها الوزير فياض والاجتماعات التي قام بها مع الجانب العراقي وكان آخرها في الشهر الماضي مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني ووزير النفط حيان عبد الغني، وما تبعها من قرار لمجلس الوزراء العراقي.

وتحقق هذه الزيادة في الكمية فرصة لمضاعفة الطاقة الكهربائية التي تنتجها محطات الانتاج العاملة على الغاز اويل والفيول، وذلك لتلبية حاجات اللبنانيين من التغذية الكهربائية خلال الصيف. ومن شأن وصول الكمية الجديدة أن يخفف الحاجة الى استيراد مادة "الديزل أويل" من قبل الشركات اللبنانية المستوردة لمصلحة المولدات الخاصة.

وتُعدّ هذه الموافقة تنفيذًا عمليًا للبند الأول من سلسلة بنود تمت مناقشتها خلال زيارة الوزير فياض إلى العراق.