رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يعلن إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي اليوم الخميس، إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة.

وقال المكتب في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار، هو الأول منذ إعادة تفعيل اللجنة، جرى خلاله إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة التي اشتملت على المشاريع التالية:

مدينة الجواهري الجديدة في محافظة بغداد/ أبو غريب، ومدينة ضفاف كربلاء الجديدة في محافظة كربلاء، ومدينة الفلوجة الجديدة في محافظة الأنبار، ومدينة الجنائن الجديدة في محافظة بابل، ومدينة الغزلاني الجديدة في محافظة نينوى.

وأضاف ان "الاجتماع تدارس الخطوات التنفيذية للشروع في مشاريع المدن السكنية الجديدة التي تشكل خطّة استثمارية مفتوحة، والتي جرى إقرارها وفقاً لقرار مجلس الوزراء 23121 الذي شكّل اللجنة المختصة بالمدن الجديدة"، مشيرا الى ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني شدّد خلال الاجتماع على أن تستهدف المشاريع الاستثمارية تلبية أولويات البرنامج الحكومي، وأن تتصدى لملفات أزمة السكن، وفقاً لرؤية استثمارية واقتصادية واضحة".

وتابع ان "الاجتماع شهد التأكيد على مهام اللجنة في متابعة وتحسين أوضاع البيئة الاستثمارية، وسبل تعزيزها بما يجعلها بيئة جاذبة للاستثمار من حيث الفرص والتشريعات".

ووجه رئيس الوزراء "بإيلاء الاهتمام كذلك إلى القطاعين الصناعي والزراعي، والقطاعات الاقتصادية التي توفر فرص العمل وتوسّع من مجالات التنمية، وتدعم الاقتصاد الوطني".

أخبار أخرى..

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار".

أخبار أخرى..

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن افتتاح المنظومة الوطنية للدواء.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه"تم اليوم افتتاح المنظومة الوطنية للدواء".

وأضاف، أن "المنظومة تضمن تداول الدواء بشكل أمن وسليم وفعال في القطاع الخاص وبأسعار محددة".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق أعلنت خلية الإعلام الأمن، اليوم الخميس، القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، وتضبط اسلحة واعتدة غير مرخصة ومواد المخدرة في محافظة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان "الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ في قيادة عمليات بغداد والمنتشرة فـي جانبي الكرخ والرصافة مـن خـلال نصب السيطرات المفاجئة تمكنت من القاء القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة واخرين بتجارة وترويج المواد المخدرة".

وأشارت الى انه "ضبط بحوزة البعض منهم كمية مـــن مــادة الكريستال واجهزة تعاطيها وحبوب مخدرة مختلفة الأنواع، بالإضافة الى مصادرة عشرة مسدسات، وبندقية واحدة، وكمية من العتاد، ومخازن فارغة، فيما تم ضبط عدد من العجلات المخالفة للضوابط".

وأضافت انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".