رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة عدد من الأشخاص في قصف أوكراني على بلدة شيبيكينو الروسية

نشر
الأمصار

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية عن وقوع إصابات جراء قصف أوكراني على المقاطعة، فيما قال مسؤولون في كييف إن القصف الروسي على المدينة تسبب بمقتل 3 أشخاص.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود الروسية، اليوم الخميس، إن 5 أشخاص أصيبوا في قصف خلال الليل على بلدة شيبيكينو أسفر أيضا عن تدمير عدة بنايات.

وأضاف عبر تطبيق تلغرام أن شخصين نقلا للمستشفى نتيجة لضربة صاروخية أوكرانية على البلدة، كاشفا: "نتلقى أيضا مكالمات تبلغ عن أضرار لحقت بمنازل وبنايات سكنية واخترقت القذائف الجدران في بعض الحالات".

قال مسؤولون في العاصمة الأوكرانية إن هجوما روسيا بالصواريخ على المدينة أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 شخصا يوم الخميس.

وقالت الإدارة العسكرية في كييف في منشور على تلغرام إن اثنين من القتلى من الأطفال في الهجوم الذي استهدف منطقة يسنيانسكي على الأطراف الشرقية للعاصمة، وكذلك منطقة دنيبروفسكي، وهي أكثر قربا من وسط المدينة.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن 9 أشخاص بحاجة إلى العلاج في المستشفى، بينما أطفأت طواقم الطوارئ حرائق ناجمة عن سقوط حطام بالقرب من مواقع الضربات، وقال كليتشكو إن عيادة طبية تعرضت للقصف، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأظهرت صور منشورة على موقع المدينة على الإنترنت نوافذ محطمة في العيادة وفي مبان سكنية المجاورة، كما أظهرت صور من مكان الحادث، نُشرت على شبكات للتواصل الاجتماعي، فرق إنقاذ وهي تساعد السكان في المباني، وتناثرت مواد البناء المحطمة في الشوارع بالخارج.

وقالت سلطات المدينة إن التأثير نجم عن إسقاط صواريخ كروز أو صواريخ باليستية.

واستمرت الإنذارات من الغارات الجوية في كييف ومعظم شرق أوكرانيا سارية لمدة ساعة تقريبا.

ويعد هذا الهجوم هو الثامن عشر على العاصمة هذا الشهر.

 

أخبار أخرى..

لافروف يزور جنوب إفريقيا في ختام جولته الإفريقية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف وصل إلى جنوب إفريقيا فى زيارة عمل. 

وذكرت زاخاروفا - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن لافروف سيحضر، خلال زيارته إلى كيب تاون، اجتماع وزراء خارجية دول البريكس "البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب إفريقيا" خلال يومى 1 و 2 يونيو المقبل. 

وأشارت إلى أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص خلال المحادثات في كيب تاون لاستعدادات القمة الـ15 لمجموعة بريكس، المقرر عقدها يومي 23 و 24 أغسطس المقبل، مُضيفة أن جدول أعمال مؤتمر وزراء خارجية دول البريكس سيتضمن عقد اجتماع منفصل بمشاركة وزراء خارجية عدد من الدول النامية.