رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا ترفع حظر مبيعات الأسلحة للسعودية

نشر
الأمصار

قالت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، إن إيطاليا رفعت الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة للسعودية.

وحسب قناة “العربية السعودية، قالت الحكومة الإيطالية، في بيان عقب اجتماع لمجلس الوزراء، إن “إيطاليا رفعت الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة لـ المملكة العربية السعودية”.

السعودية وإيطاليا
 

وتم تقييد صادرات المعدات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية في عامي 2019 و 2020 لمنع استخدامها في الصراع اليمني.

وقالت الحكومة الإيطالية في بيانها، إن الحظر لم يعد ضروريا “في ضوء الوضع المتغير” على الأرض، مشيدة بجهود الوساطة السعودية الأخيرة من أجل السلام.

وشهدت مبادرات السلام زخما متزايدا منذ اتفقت الرياض وطهران في مارس آذار على إعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة في 2016.

وقالت إيطاليا إن قرارها بشأن السعودية “يتماشى” مع رفع حظر أسلحة آخر فرضته الشهر الماضي على الإمارات العربية المتحدة، والمرتبط أيضًا بالحرب في اليمن.

أخبار أخرى..

"شئون الحرمين" تستقبل ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج

 استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج عبر صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء أن الوكالة تعمل بشكل دائم في تقديم خدمات الرئاسة لضيوف الرحمن القادمين لأرض السعودية طيلة موسم الحج وتقوم على تسهيل أدائهم لمناسكهم واحتفاء بهم لعكس الصورة المشرقة للرئاسة، ولما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام.

كما تقوم الوكالة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لنقل رسالة الحرمين للعالمين من خلال توزيع الإصدارات الورقية التي تعنى بفريضة الحج وإيضاح واجباتها وأركانها لضيوف الرحمن بعدة لغات، كما تقدم الهدايا العينية والحقائب التي تسهم في أداء ضيوف الرحمن لمناسكهم بكل يسر وسهولة.

وعلى صعيد اخر، قدم مركز إرشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج، دورات تدريبية وتأهيلية لأكثر من 15 ألف إداري ومرشد، ضمن الخطط التشغيلية لموسم حج 1444هـ، في تقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن.

وأوضح نائب مدير عام المركز ياسر كردي، أن استعدادات موسم حج لهذا العام انطلقت منذ وقت مبكر، حيث تم تقديم الدورات التدريبية والتأهيلية للإداريين والمرشدين، إضافة إلى تخصيص أماكن مهيئة ومجهزة لهم داخل المحطات الخارجية لاستقبال حافلات الحجيج وتقديم الخدمة لهم، والاستفادة من الأعمال المنفذة في الأعوام السابقة، بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة وتطوير أدائها، وفقا لوكالة أنباء السعودية «واس».

الحافلات الناقلة لحجاج الخارج
 

وأشار إلى أن المركز يعمل بمنظومة ذكية متطورة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وأنه يعمل في كل عام على دعم أعمال إرشاد الحافلات بوسائل تقنية متطورة من خلال الأجهزة الذكية الموزعة على المرشدين، والتي تعمل بنظام الخرائط الجغرافية الدقيقة لتسهيل رحلة إيصال حافلة الحجاج لحظة الوصول لمراكز استقبالها بمدخل مكة المكرمة وحتى إيصالها لمقر السكن بآلية ذكية تضمن الوصول في الوقت الزمني المحدد.