رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من بايدن بشأن رفع سقف الديون الأمريكية

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن عملية رفع سقف الديون الأمريكية تسير كما هو مخطط لها.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: “سنتعامل مع سقف الديون.. وآمل أن يكون الكونجرس قد اتخذ قراره بحلول الوقت الذي أصل فيه في كولورادو  اليوم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، بأن زعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي، حكيم جيفريز، حث الكتلة الديمقراطية المنقسمة على دعم اتفاقية سقف الديون، خلال اجتماع مغلق مع مسؤولي البيت الأبيض.

وحسب “سي إن إن”، “ستكون هناك حاجة إلى أصوات الديمقراطيين لتمرير مشروع القانون، ويشير العديد من الديمقراطيين إلى أنهم سيدعمونه على مضض نظرًا لعدم وجود خيار آخر قابل للتطبيق لتجنب التخلف عن السداد”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانونيل ماكرون ، اليوم الأربعاء، خلال كلمته في منتدى جلوبسيك المقام في مدينة براتيسلافا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيقظ بشنه الحرب على أوكرانيا حلف شمال الأطلسي "الناتو" من حالة الموت التي كان بها الحلف منذ 2019عام وأدخل الحلف في صدمة.

وأكد ماكرون خلال كلمته أنهم يحتاجون اليوم  إلى مساعدة أوكرانيا بكل الوسائل للقيام بهجوم مضاد فعال".

 

وأضاف: "هذا أمر حتمي، وهو ما نقوم به. علينا تكثيفه لأن ما هو على المحك في الأشهر المقبلة هو إمكانية سلام يتم اختياره وبالتالي يكون دائماً".

كما قال الرئيس الفرنسي إن الغرب عليهم تقديم ضمانات ملموسة وذات مصداقية لأوكرانيا.

وأوضح الرئيس الفرنسي خلال منتدى "جلوبسيك" أن هذا سيكون موضوع نقاشات جماعية في الأسابيع المقبلة بحلول قمة حلف الناتو في شهر يوليو المقبل  وسيقام في مدينة فيلنيوس.

وختم ماكرون تصريحاته بأن أوكرانيا اليوم هي من  تحمي أوروبا وهي مجهزة "بمعدات عسكرية كبرى" لدرجة أنه من مصلحة الغرب "أن تكون لديها ضمانات أمنية موثوقة معنا في إطار متعدد الأطراف".

أخبار أخرى.. 

الهند تنفق 12 مليار دولار لبناء مخازن لتخزين السلع الزراعية

قال وزير الإعلام والإذاعة الهندي ثاكور، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع وزاري، إن الدولة سوف تنفق نحو 12 مليار دولار خلال 5 أعوام لبناء مخازن لتخزين السلع الزراعية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن الوزير، أن الهند تعتزم تعزيز السعة التخزينية بواقع 70 مليون طن، يشار إلى أن السعة الحالية تقدر بـ145 مليون طن.

 

وأوضح أنه سوف يتم تطبيق الخطة، من خلال برامج تغطية متعددة من جانب قطاعات الزراعة والأغذية ومعالجتها.