رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إعلان نتائج السادس الابتدائي الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أكدت وزارة التربية العراقية، اليوم الأربعاء، إعلان نتائج السادس الابتدائي الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "إعلان نتائج السادس الابتدائي سيتم الأسبوع المقبل".

وأضاف إن "الإعلان سيتم من خلال مديريات التربية في المحافظات". 

وفي وقت سابق، بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، مع سفير جمهورية التشيك لدى العراق بيتر شتيبانك، التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والاستثمار.

وذكر مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان، أن" المندلاوي استقبل في مكتبه، اليوم، شتيبانك والوفد المرافق له، مبدياً استعداده إلى تقديم الدعم الكافي لبعثة جمهورية التشيك الدبلوماسية في العراق, بهدف دفع عجلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين نحو الأمام وبما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، حرص مجلس النواب والحكومة على بناء علاقات طيبة مع جميع بلدان العالم وخاصة الدول التي تمتلك خبرات رصينة في مجالات الطاقة والاستثمار الصناعي والزراعي والقطاعات المحققة للنمو الاقتصادي.

ونوه المكتب الإعلامي، بأن" الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وفتح آفاق التعاون في المجالات السياسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة، وتبادل الزيارات على المستويين التشريعي والتنفيذي، وتفعيل عمل لجنة الصداقة المشتركة بهدف الإسراع في خطوات توقيع الاتفاقيات الثنائية المتفق عليها لتشجيع التبادل التجاري وتسهيل دخول المستثمرين ورجال الأعمال".

أخبار أخرى..

الرئيس رشيد: العراق عاد لممارسة دوره في المنطقة

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن العراق عاد لممارسة دوره في المنطقة، مشيراً إلى، أنه يتلقى الدعم من الجميع.

وقال رئيس الجهورية، في حوار مع صحيفة المصري اليوم،: إن "التغيير من النظام الدكتاتوري والشمولي إلى الديمقراطية والحرية عملية ليست سهلة داخل أي مجتمع، وقد عانينا قبل عام 2003 من التأثيرات الدكتاتورية والنظام الشمولي، والتي أدت إلى تفكك المجتمع وانقطاع العلاقات مع العالم الخارجي".

وأضاف، أن "الحرب لا تحل المشاكل بل تُعقّدها وتخلق مشاكل أخرى جديدة"، مشيرا إلى، أن "الأولوية خلال السنوات الماضية كانت للقضاء على الإرهاب".

وأوضح، أن "الإرهاب والتطرف ليسا مشكلة دولة فقط بل هما مشكلة المنطقة والعالم".

وبين رئيس الجمهورية أن "خطواتنا الآن، بعد القضاء على الإرهاب، تتجه نحو تنفيذ برنامج يتضمن خدمة المواطنين من ناحية تأهيل البنى التحتية وتقديم الخدمات، وتوسيع الحريات، ومحاربة الفقر ورفع المستوى المعاشي وسقف الضمان الاجتماعي، والقضاء على البطالة بتفعيل القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في البلد، وبحث ومناقشة إصدار قانون  النفط والغاز  الذي سيكون عاملا مهما لحل معظم المشاكل الموجودة".