رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تستأنف رحلات الطيران المباشرة مع فنزويلا

نشر
الأمصار

استأنفت سوريا، اليوم الأربعاء، رحلات الطيران المباشر مع فنزويلا بعد توقف دام نحو 12 عاما.

ووصلت إلى مطار دمشق الدولي حسبما أفاد التليفزيون السوري، أول طائرة مباشرة من فنزويلا قادمة من مطار كاراكاس، وعلى متنها 102 راكب منهم وزير النقل الفنزويلي ونائب وزير الخارجية الفنزويلية ووفد مرافق، وذلك إيذانا بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين.

وفي وقت سابق، تواصل دائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا إجلاء اللاجئين السوريين من السودان، باتجاه مناطقها، ضمن إطار الحملة التي أطلقتها بتاريخ 18 مايو الجاري لاستقبال اللاجئين السوريين من داخل الأراضي السودانية.

وقالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه تم وصول دفعة ثانية من اللاجئين السوريين إلى القامشلي بريف الحسكة، ضمن مناطق الإدارة الذاتية، بعد وصول الدفعة الأولى إلى مطار القامشلي بتاريخ 22 أيار الجاري، وضمت الدفعة الثانية 18 شخص بينهم 3 رضع، حيث اتجهوا إلى مناطقهم في شمال وشرق سوريا.

وقد وصلت الدفعة الثالثة إلى العاصمة دمشق، ضمت نحو 170 شخص بينهم سيدات و31 طفل و3 جثامين كانوا قد فارق الحياة خلال رحلة العودة، فيما سيتم إعادتهم إلى ذويهم وفق المناطق الذين ينحدرون منها.

وبذلك يرتفع عدد اللاجئين الذين تم إجلاءهم من السودان إلى مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا إلى 349 لاجئ.

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: وصول 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق السودان

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" وصول ما لا يقل عن 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة في ولايات السودان ومنها العاصمة (الخرطوم) مشيراً إلى أن هذه الشاحنات حملت 2,600 طن من الإمدادات، بما في ذلك مواد التغذية والمياه والصرف الصحي والإمدادات الصحية لنحو مليوني رجل وامرأة وطفل .

وقد استطاع برنامج الأغذية العالمي الوصول إلى حوالي 675 ألف شخص في جميع أنحاء السودان منذ استئناف عملياته. 

ويخطط البرنامج للوصول إلى ما لا يقل عن نصف مليون شخص يحتاجون إلى الغذاء في العاصمة الخرطوم عندما يسمح الوضع الأمني بذلك، وفقا لما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، حذرت منظمة اليونيسف من أن أكثر من 13.6 مليون طفل في السودان بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، بعد ستة أسابيع من الصراع