رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع عدد من الوثائق بين مصر وفلسطين على هامش مباحثات بين رئيسى الوزراء

نشر
الأمصار

شهد كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء دولة فلسطين، اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع عدد من الوثائق بين جمهورية مصر العربية ودولة فِلَسْطين، عقب انتهاء المباحثات التي تمت بين الجانبين برئاسة رئيسيْ وزراء البلدين.

وتمثلت الوثيقةُ الأولى في توقيع بروتوكول تعاون في المجال الزراعي بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية، ووزارة الزراعة بدولة فِلسطين، ووقعه من الجانب المصريّ السيد القُصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومن الجانب الفِلسطينيّ رياض عطاري، وزير الزراعة.

أما الوثيقة الثانية التى تم توقيعها فهى بروتوكول مُشاورات سياسية بين وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية، ووزارة الخارجية والمغتربين بدولة فِلسطين، ووقع هذا البروتوكول من الجانب المصريّ سامح شكري، وزير الخارجية، ومن الجانب الفِلسطينيّ الدكتور رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين.

أخبار متعلقة..

بدء جلسة مباحثات موسعة بين مصر وفلسطين في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية

بدأت جلسة المباحثات الموسعة بين مصر وفلسطين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ورئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل بمطار القاهرة الدولي، مساء أول أمس الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، الذي يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى يضم وزراء: الخارجية والمغتربين، والداخلية، والاقتصاد الوطني، والأوقاف والشئون الدينية، والصحة، والزراعة، والأشغال العامة والإسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل والمواصلات، ورئيس سلطة الطاقة.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء الفلسطيني، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف الفلسطينى.

ورصد البيان المالي المقدم من الحكومة عن السنة الجديدة 2023/2024 إلى مجلس النواب، حجم الأعمال التي ستنفذها مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الثانية، إذ تُغطى 52 مركزًا يضُم 1600 قرية بتعداد سُكاني يُناهز 21 مليون نسمة.

وأشارت "الحكومة" إلى رصد استثمارات مُستهدفة قيمتها 30 مليار جنيه (كاعتمادات أولية)، لتنفيذ نحو 620 مشروعًا للمياه والصرف الصحي، وتأهيل وتبطين تُرع بطول 1740 كم، وإنشاء وتطوير نحو ثلاثة آلاف فصل مدرسى، واستكمال تطوير نحو 66 مُستشفى.