رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. بدء إضراب السكك الحديدية جزئيا في بريطانيا وتعطل الحركة

نشر
إضرابات السكك الحديدية
إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن توقف أجزاء من خدمات السكك الحديدية في إنجلترا مع أول إضراب اليوم من ثلاث إضرابات حتى يوم السبت المقبل مع استمرار الخلاف طويل الأمد بين النقابات والحكومة حول الأجور والوظائف وظروف العمل.

وبدأ إضراب لمدة 24 ساعة من قبل أعضاء نقابة السائقين "آسليف" ومن المقرر أن يكون هناك يوم آخر من الإضراب الصناعي يوم السبت، والذى يتزامن مع يوم نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال مشغلو السكك الحديدية إن الخدمات ستنخفض بشدة وحثوا الركاب على التخطيط لرحلتهم قبل السفر.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تشغيل حوالي 40 % من القطارات ولكن سيكون هناك تعطل كبير فى الحركة  مع عدم وجود خدمات على الشبكات الأخرى.

ومن المقرر أن يتخذ الطاقم وموظفو المحطة الأعضاء في النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل إضرابًا صناعيًا يوم الجمعة. وسيتم تشغيل ما يقرب من نصف الخدمات العادية.

وقال ميك ويلان ، الأمين العام لنقابة "آسليف"، إنه لا توجد مفاوضات تهدف إلى حل الخلاف المرير ، بينما قالت وزارة النقل (DfT) إنها "سهلت عرضًا عادلًا ومعقولًا للأجور".

وقال ويلان ، الذي انضم إلى خط الاعتصام في محطة نيوكاسل: "لا توجد مفاوضات منذ أن توصلوا إلى اتفاق آخر احتوى على جميع" الخطوط الحمراء "لدينا. إذا أمضيت شهورًا في غرفة ، وأخبرت الناس أن الشروط ليست مقبولة بالنسبة لك ، ثم يبرمون صفقة تحتوي على تلك الشروط ، إذا فهم يعتمدون على فشل الصفقة."

وأضاف: "هذا عمل متعمد نيابة عن كل من الحكومة والأشخاص الذين نتعامل معهم. يبدو أنهم لا يريدون حلًا".

 

أخبار أخرى…

رئيسة المفوضية الأوروبية: سنعمل على إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "سنعمل على إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى"، مشددة على أنه يجب مواصلة دعم أوكرانيا مهما بلغ الأمر.

وأكدت رئيسة المفوضية، اليوم الأربعاء، على أنه يجب التوصل لاتفاق سلام بشأن أوكرانيا يحترم القوانين الدولية وحق الشعب الأوكراني.

وأضافت أن الدول الأوروبية ستواصل تدريب القوات الأوكرانية على الأسلحة الحديثة، وفقًا لما أوردته فضائية سكاي نيوز في نبأ عاجل لها قبل قليل.

السلطات الروسية تدين موقف الغرب من هجمات الطائرات المسيرة التي تستهدف موسكو

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت السلطات الروسية، موقف الدول الغربية من هجمات الطائرات المسيرة التي تستهدف العاصمة موسكو.

واستنكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم، موقف الغرب من الهجمات التي موسكو.