رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوزراء العراقي يوافق على تعيين 96 طياراً بالخطوط الجوية

نشر
الخطوط الجوية العراقية
الخطوط الجوية العراقية

وافق مجلس الوزراء العراقي، على تعيين 96 طياراً على ملاك الخطوط الجوية العراقية.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، إن "مجلس الوزراء قرر تولي مجلس الخدمة العامة الاتحادي، أخذ الإجراءات اللازمة لتعيين (96) طياراً على ملاك شركة الخطوط الجوية العراقية، ومن ضمنهم المتعاقدون معها وفقاً لضوابط تُعد بالتنسيق بين مجلس الخدمة الاتحادي وشركة الخطوط الجوية العراقية".

وأضاف، أن " القرار نص على تولي شركة الخطوط الجوية العراقية، تزويد وزارة المالية والمجلس، بالدرجات الوظيفية اللازمة، وتتحمل وزارة النقل/ شركة الخطوط الجوية العراقية تأمين رواتبهم ومخصصاتهم من مواردها الذاتية"، لافتاً إلى، أن "ذلك جاء خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الحادية والعشرين، التي عقدت في 23 آيار 2023".

أخبار أخرى..

أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الأربعاء، عن اطلاق دفعة جديدة من سلف الحشد الشعبي الكترونيا.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، انه "تم صرف دفعة جديدة من سلف الحشد التي تبدأ من 5 ملايين دينار ولغاية 25 مليون دينار".

وأشار الى ان "رفع السلف تم عن طريق البطاقات الالكترونية اسوة بمنتسبي الداخلية والدفاع من الموطنين رواتبهم على المصرف بعد ان باشر المصرف بمنحهم السلف مسبقاً"، لافتا الى ان "المصرف ماض في منح السلف لمقاتلي الحشد الشعبي تقديرا للتضحيات التي قدموها في الدفاع عن الوطن وسيكون اصدار السلف على شكل وجبات وبحسب الجداول والتوقيتات".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي، البدء بنظام الوثائق الالكترونية لالغاء صحة الصدور الورقية.

وذكر المصرف في بيان، أنه "تماشيا مع التوجيهات الحكومية في مغادرة التعامل الورقي واعتماد العمل الالكتروني يعلن مصرف الرافدين عن المباشرة ببدء العمل بنظام الوثائق الالكترونية لالغاء معاملات صحة الصدور الورقية"، مؤكدا ان "العمل بهذا النظام بدأ بتفعيل عدد من فروع المصرف التي بلغت 79 فرعا على ان يتم تعميم التجربة على جميع الفروع تباعا في الاعتماد على QR code".

واشار الى ان "الغاء صحة الصدور اليدوي وتحويله الى الكتروني من خلال ربط النظام بين المصرف والدوائر كافة عبر الموقع الرسمي لبوابة اور الالكترونية التي تمثل احد العناصر الاساسية لمشروع الحوكمة الالكترونية واتمتة الغاء صحة الصدور الورقية"، مبينا أن "هذه الخطوة تسهم في تبسيط الاجراءات المقدمة للمواطنين وتجاوز البيروقراطية والقضاء على عمليات الفساد الاداري وانهاء حالات التزوير واختصار الوقت في انجاز المعاملة الكترونيا".