رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بري يتسلم التقرير النهائي لهيئة الإشراف بخصوص الانتخابات النيابية لعام 2022

نشر
الأمصار

تسلم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التقرير النهائي لهيئة الإشراف على الانتخابات المتعلق بالانتخابات النيابية للعام الماضي، وذلك وفقًا لنص القانون الذي يقضي بوجوب تسليم التقرير للمراجع الرسمية المعنية.

جاء ذلك خلال استقبال بري، اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس هيئة الإشراف على الانتخابات نديم عبد الملك وأعضاء الهيئة.


وكانت الانتخابات النيابية قد أجريت على 4 مراحل في الداخل والخارج في شهر مايو من العام الماضي، فيما تولى مجلس النواب الجديد مهامه في 22 مايو الماضي وعقدت أول جلسة نيابية في 31 مايو من العام الماضي.

وتمتد ولاية مجلس النواب لمدة 4 سنوات ميلادية من تاريخ بدء ولايته.

 

بري يبحث مع ميقاتي أولويات الوفد اللبناني في القمة العربية

 

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، النقاط والأولويات التي سيتطرق لها الوفد اللبناني في القمة العربية المرتقبة بعد غد في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال لقائهما في مقر رئاسة مجلس النواب اللبناني في عين التينة بالعاصمة بيروت.


وتناول اللقاء الأوضاع العامة في البلاد والمستجدات السياسية إضافة إلى الموقف اللبناني في القمة العربية التي يمثل لبنان فيها وفد يترأسه ميقاتي ووزراء الخارجية والصناعة والسياحة والاقتصاد والزراعة.

وقال ميقاتي، عقب الاجتماع، إن اللقاء كان إيجابيًا وتناول النقاط التي سيتطرق إليها في القمة العربية.

تظاهرات أمام "النواب اللبناني" للمطالبة برد أموال المودعين

 

نظمت جمعية صرخة المودعين بلبنان تظاهرات أمام مدخل مجلس النواب اللبناني بوسط العاصمة بيروت، وذلك للمطالبة بالإسراع في إقرار التشريعات المطلوبة لوضع ضوابط على التحويلات المالية من لبنان إلى الخارج (مشروع قانون الكابيتال كونترول) وإقرار خطة الاصلاح والتعافي التي تتضمن برنامجا لرد أموال المودعين.

 

كما نظم المتظاهرون مسيرة انطلقت من أمام مدخل مجلس النواب نحو المقر الرئيسي لأحد البنوك الكبرى في العاصمة بيروت ومنه إلى منزل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، والذي تم إغلاق الطرق المؤدية إليه بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة.

وحاول عدد من المتظاهرين قص الأسلاك الشائكة التي أغلقت الطريق أمام منزل رئيس الحكومة إلا أن قوات الأمن تصدت له، فيما اعتدى عدد من المتظاهرين على المقر الرئيسي لأحد البنوك بالقرب من منزل رئيس الحكومة بوسط العاصمة بيروت.