رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. منصة محادثة للخدمات الحكومية باستخدام الذكاء الاصطناعي

نشر
الأمصار

أطلقت حكومة الإمارات، اليوم /الثلاثاء/، منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية "أسألنا- u-ask Chatbot" على البوابة الرسمية لها، حيث تستند المنصة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي وتسهل وصول جميع المتعاملين إلى المعلومات المتعلقة بالخدمات الحكومية باللغتين العربية والإنجليزية في مكان واحد دون الحاجة إلى البحث في مواقع حكومية متعددة من خلال تزويدهم بمتطلبات الخدمة ومعلومات دقيقة حسب تفضيلات المتعامل إضافة إلى روابط التقديم بشكل مباشر.

وقالت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل في الإمارات رئيسة اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي عهود بنت خلفان الرومي - وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) - "إن المنصة تسهم في تحقيق رؤية اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي بتوحيد الجهود الحكومية وتحقيق التكامل ومواءمة المشاريع الرقمية؛ لتعزيز فعالية وكفاءة الأنظمة الحكومية".

وأكدت أنه يتم العمل على التطوير المستمر للمنظومة الرقمية في حكومة الإمارات، بما في ذلك تطوير البنية التحتية والأنظمة المتعلقة بالخدمات الرقمية المقدمة للمتعاملين.

ومن جهته، أكد رئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات وعضو اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي محمد بن طليعة أن المنصة ستوفر لجميع المستخدمين تجربة سلسة وسهلة عند البحث عن معلومات حول الخدمات الحكومية، وستكون بمثابة مركز موحد للإجابة على استفساراتهم من جميع الجهات الحكومية.

أخبار أخرى…

6 أسهم تستحوذ على 47% من سيولة أسواق المال الإماراتية بختام تعاملات الثلاثاء

الأمصار

استحوذت أسهم 6 شركات مدرجة في أسواق المال الإماراتية على 47 بالمائة من السيولة التي حققتها بورصتي دبي وأبوظبي، بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لبيانات أسواق المال الإماراتية, سجلت قيم تداول الأسهم الستة سيولة بلغت 727.358 مليون درهم، مع نهاية تعاملات جلسة اليوم، التي تمثل 47 بالمائة, من سيولة أسواق المال الإماراتية البالغة 1.532 مليار درهم.

سجل سهم العالمية القابضة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية قيم تداولات بنحو 258.282 مليون درهم, وجرت تعاملات على أسهم الشركة بحجم  653.864 مليون سهم.

وسجل سهم مجموعة الإمارات للاتصالات المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية قيم تداولات بنحو 112.222 مليون درهم, وجرت تعاملات على أسهم الشركة بحجم  4.712 مليون سهم.

كما  حقق سهم ألفاظبي "تروجان" سابقاً قيم تداولات بلغت 98.127 مليون درهم, واستقطب حجم تداول بلغ  5.161 مليون سهم .

 

سجل سهم إعمار العقارية أكبر شركة عقارية في المنطقة قيم تداولات بلغت 100.238 مليون درهم, وجرت تعاملات بحجم 16.867 مليون سهم.

وسجل سهم الخليج للملاحة القابضة التي تعمل في نقل الكيماويات والبضائع قيم تداولات بلغت 80.226 مليون درهم، وبأحجام تداول بلغت 19.242 مليون سهم.

كما حقق سهم مصرف عجمان المدرج في سوق دبي المالي قيم تداولات بلغت قيمتها 78.263 مليون درهم, مقابل أحجام تداول بختام تعاملات اليوم 36.580 مليون سهم.

ويشار إلى أن مؤشرات أسواق المال الإماراتية ارتفعت بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، وسط تفاؤل تجاه التوصل لاتفاق حول سقف الدين في الولايات المتحدة وتراجع التوقعات بتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي مؤقتا عن رفع أسعار الفائدة في يونيو .

وبلغت أرباح سوق دبي المالي 4.875 مليار درهم، فيما ربح سوق أبوظبي للأوراق المالية 15 مليار درهم، بإجمالي مكاسب بلغت 19.875 مليار درهم.

أخبار أخرى……

الإمارات تعلن تفاصيل مشروع استكشاف "حزام الكويكبات"

الأمصار

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين، إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات.

يستمر المشروع 13 عاما، ستقطع خلالها المركبة الإماراتية MBR Explorer ٥ مليارات كيلومتر متجاوزة كوكب المريخ لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "بحمدالله أطلقنا في قصر الوطن، التفاصيل العلمية لأحد أهم مشاريعنا في مجال الفضاء (مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات)، المشروع يستمر 13 عاماً.. 6 سنوات للتطوير و7 سنوات رحلة استكشاف.. ستقطع خلالها المركبة الإماراتية MBR Explorer ٥ مليارات كيلومترات متجاوزة كوكب المريخ لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034".

وأضاف: "مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات مشروع علمي وطني ضخم.. ومشروع بحثي ومعرفي عالمي متفرد… سيتضمن إنشاء شركات إماراتية خاصة في تكنولوجيا الفضاء وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع، وستقطع المركبة 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل.. وشعار شباب الإمارات القائمين على المهمة (لا شيء مستحيل).