رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا... الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين

نشر
الدوري السعودي
الدوري السعودي

يسدل الستار على الدوري السعودي للمحترفين موسم 2022-2023 غدا الأربعاء، إذ تتجه الأنظار صوب ملعب الجوهرة المشعة بجدة، لتتويج الاتحاد باللقب الغائب عن خزائنه منذ 14 عاما.

وتجرى جميع مباريات الجولة 30 (الأخيرة) غدا في توقيت واحد، نظرا لحساسية المواجهات فيما يتعلق بتفادي الهبوط، بعدما أصبحت البطاقة الثانية حائرة بين الفيحاء والخليج والعدالة، فيما كانت الأولى من نصيب الباطن رسميا.

وشهدت تذاكر مواجهة البطل الاتحاد مع ضيفه الطائي إقبالا كبيرا، رغم الشكوى من ارتفاع الأسعار، وتعرض الموقع الإلكتروني المخصص لبيع التذاكر للعطل، نتيجة ضغط الدخول عليه.

وتحظى مباراة الوحدة والفيحاء بأهيمة خاصة في معركة البقاء، حيث ضمن الأول بقاءه بعد الفوز على الطائي في الجولة الماضية، بينما يملك الفيحاء 30 نقطة في المركز 13، ويحتاج إلى نتيجة إيجابية لتأمين تواجده في دوري الأضواء.

ويستضيف العدالة فريق الاتفاق، في مهمة "الأمل الأخير" للهروب من الهبوط، إذ يحتل المركز قبل الأخير ب27 نقطة، ويحتاج إلى الفوز على أمل أن يتعثر الخليج، بالتعادل أو الخسارة.

ويلعب الخليج على أرضه وبين جماهيره مع أبها في مباراة مصيرية، للهروب من الهبوط، إذ يحتل المركز 14 برصيد 28 نقطة، ويحتاج الفوز ليحسم بقاءه دون النظر إلى نتائج الفيحاء أو العدالة.

أما باقي المباريات فستكون تحصيلية، فيلعب النصر أمام الفتح مع توقعات بغياب كريستيانو رونالدو للراحة، والهلال مع الرائد، والشباب مع ضمك، والتعاون مع الباطن.

التشكيل المثالي للجولة 29:

سيطر اتحاد جدة على التشكيل المثالي للجولة 29 قبل الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين.

وتغلب الاتحاد على الفيحاء 3-0 أمس السبت فرفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق 5 نقاط عن النصر الوصيف، وحسم اللقب رسميا قبل جولة من ختام المسابقة، وذلك للمرة 9 في تاريخه.

وحضر 4 لاعبين من الاتحاد في التشكيل المثالي للجولة 29، مع لاعبين اثنين من الباطن ومثلهما من الهلال، ولاعب واحد من كل من التعاون والوحدة والرائد.

ووفقا لشبكة سوفا سكور المختصة بالإحصائيات، جاء تشكيل الجولة كالتالي:

حارس المرمى: مشعل حريس (الباطن).

الدفاع: أحمد حجازي (الاتحاد)، محمد سالم (الرائد)، أحمد شراحيلي (الاتحاد).

الوسط: سعود عبد الحميد (الهلال)، سيباستيان بيدروزا (الباطن)، فيصل فجر (الوحدة)، رومارينيو (الاتحاد).

الهجوم: محمد القحطاني (الهلال)، لياندر تاوامبا (التعاون)، إيجور كورونادو (الاتحاد).