رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض مبيعات الديزل والبنزين 95 بالأردن

نشر
الأمصار

مبيعات مادة السولار (الديزل) في الثلث الأول من العام الحالي، بنسبة 16% لتسجل 589 مليون لتر، مقارنة مع 698 مليون لتر للفترة ذاتها من عام 2022، بحسب بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية.

وبحسب البيانات، انخفضت مبيعات مادة الكاز، بنسبة 8%، في الثلث الأول من 2023، لتسجل 65 مليون لتر، مقارنة مع 71 مليون لتر، للفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا للمملكة.

وكذلك انخفضت مبيعات مادة البنزين (أوكتان 95)، في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 4%، لتصل إلى 46 مليون لتر، مقارنة مع 48 مليون لتر في الثلث الأول من العام الماضي.

أما مبيعات مادة البنزين (أوكتان 90)، فارتفعت بنسبة 2% حتى نهاية نيسان الماضي، مسجلة 570 مليون لتر، مقارنة مع 560 مليون لتر بيعت، خلال الفترة ذاتها من عام 2022.

أخبار أخرى…….

الأردن يبحث سبل التعاون مع منظمة الإسكوا في قطاع التعدين

بحثت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في المملكة الهاشمية الأردنية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا)، سبل تعزيز التعاون المشترك والمشاريع المقترح تنفيذها لتبادل الخبرات والتجارب ورفع القدرات بما يشمل الجوانب الفنية والتنظيمية والحوكمة البيئية والمجتمعية.

وأكد نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالأردن، الدكتور عماد النجداوي خلال لقائه في الهيئة مع مسؤولين في اللجنة، أهمية دور الهيئة في تنظيم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والمشتقات النفطية والعمل النووي والإشعاعي والمصادر الطبيعية.

وبحسب بيان صدر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، اليوم الجمعة، فقد عرض النجداوي أهم الإنجازات التي حققتها الهيئة، إضافة إلى الدور الرقابي الذي تمارسه على القطاع.

بدورها، أشادت مفوض الهيئة الجيولوجية وفـاء البخيت، بالتعاون المشترك بين الهيئة ومنظمة (اسكوا) خاصة في مجال المصادر الطبيعية من خلال اطلاع المنظمة على التجربة التنظيمية والرقابية للهيئة ضمن إطار متكامل من العمليات والمنهجيات والكودات التي يتم اتباعها في الهيئة مع أهمية تبادل الخبرات مع التجارب والخبرات العالمية لتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية المحلية واستدامتها بما فيها برامج إعادة التأهيل لمواقع التعدين والحوكمة البيئية والمجتمعية لأي مشروع تعدين استثماري.