رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية مع سويسرا

نشر
الأمصار

أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مجلس التعاون وسويسرا، بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه ب ياسمين شاتيلا، سفيرة سويسرا لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023م، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

واستهل اللقاء بتهنئة السفيرة بمناسبة تعينها سفيراً لسويسرا لدى المملكة، متمنياً التوفيق والنجاح في مهام عملها.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات، أبرزها استعراض العلاقات الخليجية - السويسرية، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، كونها تمثل محطة نوعية في كافة المجالات المتنامية وفتح آفاق جديدة للتعاون.

"التعاون الخليجي" يؤكد أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات

وفي وقت سابق،  أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية الشراكة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات؛ بما يسهم في خدمة المصالح والأهداف المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين في مقر الأمانة العامة بالرياض، بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي الدكتورة آنيت وويبر.

وناقش الجانبان - بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) - عددا من الموضوعات أبرزها علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي لاسيما في القرن الإفريقي في مجالات السلام والأمن والمناخ والأمن الغذائي، والتطورات السياسية والأمنية في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر والسودان.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والتحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها الحكومة، إضافة إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأشاد وزير الخارجية اليمني، خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، بدعم مجلس التعاون الخليجي لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتقديره التام لكافة المساعدات التنموية والإغاثية والإنسانية المقدمة من قبل الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي إلى الشعب اليمني.

ومن جهته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، موقف مجلس التعاون الخليجي الثابت في دعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني وحكومته الشرعية وحرصهم على وحدة واستقرار اليمن ودعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إنهاء الحرب، وإحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وبذل مزيدا من الجهود في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات التنموية ورفع المعاناة الإنسانية.