رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الكويت الثلاثاء 30 مايو 2023

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ظلت قريبة من أدنى مستوى لها في شهرين، وتقترب من كسر المستوى المهم عند 1950 دولارا للأوقية.

فيما هبط سعر الذهب اليوم في الكويت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، هبوطا حادا في أسعار جميع جرامات الذهب وفقًا للأسعار التي أعلنتها نشرة وزارة التجارة والصناعة في الكويت، حيث انخفض سعر أونصة الذهب بما يقارب 30 دولارا عن أسعارها التي تم التداول عليها بالأمس.

أسعار عيارات الذهب في الكويت اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم، 19.242 دينار كويتي، 62.585 دولار امريكي.

سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم، 17.655 دينار كويتي، 57.423 دولار امريكي.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم، 16.383 دينار كويتي، 54.817 دولار أمريكي.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم، 14.446 دينار كويتي، 46.986 دولار أمريكي.

سعر الأونصة اليوم، 598.484 دينار، 1946.606 دولار أمريكى.

أسعار الذهب والدولار
وفي الأسواق العالمية، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.55% إلى 1952 دولارا للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية بنسبة 0.5% إلى 1935 دولارا للأوقية.

وأصدر وزير المالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير النفط وزير دولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي مناف عبدالعزيز الهاجري قرارات بتعيين عدد من الوظائف القيادية في وزارة المالية.

وشملت التعيينات، وفق بيان للوزارة أمس الاثنين، 4 وكلاء بوزارة المالية، بينهما: سعد عقله العلاطي وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون الميزانية العامة، وخلود بدر المطوع وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الإدارية.

كما شملت التعيينات: مشعل منديل القحص وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون التخزين ونظم الشراء، وفهد سمير المطوع وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون المحاسبة العامة؛ وذلك وفقاً للمرسوم الأميري والقرارات الوزارية (أرقام 35 و36 و37 و38 للسنة 2023).

ووفق البيان، فقد عُين سعد العلاطي وكيلاً مساعداً لقطاع شؤون الميزانية العامة بالوزارة، ويشرف على إعداد تقديرات الميزانية العامة للدولة من خلال دراسة مشاريع الميزانية المقدمة من قبل الوزارات والجهات الملحقة والمستقلة مع مراعاة السياسات والتوجهات العامة للدولة.
كما يشرف على إعداد البيان السنوي لوزير المالية عن الأوضاع الاقتصادية والمالية ومشروع الميزانية مع تحليلها، كما يشرف على إعداد قواعد تنفيذ ميزانية الجهات الحكومية، علماً بأنه يمتلك خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال إعداد الميزانيات الحكومية، وحاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة الكويت.

أما خلود بدر المطوع صاحبة الخبرة أكثر من 30 عاماً في مجال التطوير المؤسسي والتخطيط والتدريي، فسوف تشرف على تخطيط وتعيين القوى العاملة في الوزارة، وعلى توفير البرامج التدريبية للموظفين الداخلية أو الخارجية، وكل ما يخص موظفي الوزارة إدارياً ووظيفياً، وتتولى مسؤولية إعداد وتطبيق استراتيجية الوزارة بالتعاون مع الإدارات المختلفة وإصدار التعاميم والقرارات الإدارية للوزارة.

وسوف يشرف مشعل القحص على إصدار النظم والتعاميم الخاصة بعمليات الشراء والتخزين في الجهات الحكومية والشراء الجماعي، بالإضافة إلى إصدار نظم وتعاميم الأصول في الجهات الحكومية والإشراف عليها، علماً بأنه يمتلك خبرة أكثر من 30 عاماً في الوزارة بهذا المجال.

ولفت البيان إلى أن فهد المطوع سيشرف على إعداد وإصدار الحسابات الختامية والتقارير الدورية لتنفيذ الميزانية العامة لدولة الكويت، وعلى إدارة حساب الخزينة الموحد للدولة، والذي يقيد فيه المقبوضات والمدفوعات المتعلقة بتنفيذ الميزانية العامة، بالإضافة إلى مسؤولية الإشراف على تطبيق النظم المحاسبية للجهات الحكومية من خلال تشغيل نظم مالية الحكومة، بخبرة أكثر من 24 عاماً.