رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة إلى السودان

نشر
الأمصار

وصلت إلى مطار بورتسودان الدولي، اليوم الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة تحمل على متنها 30 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهما الله - وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

الولايات المتحدة والسعودية ترحبان بتمديد وقف إطلاق النار في السودان

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، باتفاق الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام.

وقال المكتب الأمريكي للشؤون الإفريقية، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن تمديد الاتفاق سوف يتيح الوقت لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية في السودان.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أن ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وقعوا الليلة الماضية، في مدينة جدة، على تمديد لاتفاقية 20 مايو لفترة قصيرة لمدة خمسة أيام يتم خلالها وقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية لإتاحة مزيد من الوقت للجهات الإنسانية للقيام بعملهم الحيوي.

يذكر أن النزاع بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي؛ أسفرعن مقتل المئات ونزوح 1.4 مليون شخص داخليا، ولجوء نحو 350 ألفا آخرين إلى دول الجوار.

أخبار أخرى..

إعدام اثنين انضما لخلية إرهابية خططت لاستهداف السعودية والبحرين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين مدانين بالانضمام إلى خلية إرهابية خططت لزعزعة أمن السعودية والبحرين.

وقالت وزارة الدخلية في بيان لها نشرته وكالة أنباء واس، إنه تم تنفيذ حكم "القتل تعزيرا"، اليوم الإثنين، بحق كل من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، من الجنسية البحرينية.

ولفتت إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة كانت قد قضت "بثبوت إدانتهما بما نُسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرا".

مضيفة أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، أيدتا الحكم، فيما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا.

خلية بمهام إرهابية متعددة
وذكرت الوزارة، أن كلا من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، من الجنسية البحرينية، أقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية، يتزعمها مطلوب أمني لدى المنامة.