رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Fast X يحصل على تقييم سيئ من النقاد العالميين

نشر
الأمصار

حصل فيلم Fast X على تقييم سيئ من النقاد العالميين، وصل إلى 54% من قبل 262 ناقدًا عالميًا، و85% من قبل أكثر من 5 آلاف مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، ووصلت مدته إلى ساعتين و21 دقيقة، منذ طرحه يوم 19 مايو الجاري بـ دور العرض حول العالم.

ويدور فيلم Fast X ، حول مواجهة أخطر خصم سيواجه البطل على الإطلاق، ويتمثل في تهديد مرعب يحاول تحطيم هذه العائلة وتدمير كل شيء، وكل شخص، يحبه دوم توريتو، إلى الأبد .

في خلال فيلم Fast 5 الذى طرح 2011، أخرج دوم وطاقمه زعيم المخدرات البرازيلي الشائن هيرنان رييس وقاموا بإنهاء إمبراطوريته على جسر في ريو دي جانيرو، ما لم يعرفوه هو أن نجل رييس، دانتي (جيسون موموا)، شاهد كل شيء وقضى السنوات الـ 12 الماضية في التخطيط لجعل دوم يدفع الثمن النهائي.

الفيلم من إخراجLouis Leterrier ، وأعضاء فريق Fast X من فريق التمثيل هم :ميشيل رودريجيز، تيريز جيبسون، كريس "لوداكريس" بريدجز، ناتالي إيمانويل، جوردانا بروستر، سونج كانج، جايسون ستاثام، جون سينا وسكوت إيستوود، مع هيلين ميرين الفائزة بجائزة الأوسكار وتشارليز ثيرون الحائزة على جائزة الأوسكار. كما يضم الفيلم طاقمًا جديدًا استثنائيًا ، بما في ذلك الحائز على جائزة الأوسكار بري لارسون في دور تيس.

اقرأ أيضًا..

The Super Mario Bros. Movie يحقق مليارًا و278 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم The Super Mario Bros. Movie إلى مليار و 278 ملايين و766 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 5 أبريل الماضي، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures.

وانقسمت إيرادات العمل بين 560 مليونًا و941 ألف دولار بشباك التذاكرالأمريكي، و717 مليونًا و 825 ألف دولار بـ شباك التذاكرحول العالم.

وكان قد تجاوز فيلم لعبة الفيديو "سوبر ماريو" الشهيرة، 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، محطمًا الأرقام القياسية، حيث كسبت مغامرة الرسوم المتحركة 260.3 مليون دولار محليًا و248.4 مليون دولار دوليًا، وهذا يرفع من عائداتها في جميع أنحاء العالم إلى 508.7 مليون دولار، ليكون الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2023 فى كل من شباك التذاكر العالمي والمحلي، متجاوزًا فيلم "Ant-Man and the Wasp: Quantumania".

كذلك أصبح فيلم " The Super Mario Bros. Movie" هوأكبر تعديل لألعاب الفيديو في التاريخ، ويتصدر إجمالي مبيعات "Warcraft" و "Pokémon: Detective Pikachu".

فيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal و Illumination و Nintendo وظل في العمل منذ عقود، ويرجع جزء من التأخير إلى تردد Nintendo في العودة إلى عالم سوبر ماريو الشهير، على الشاشة بعد أن فشلت تجربة عام 1993 بطريقة مذهلة وتم الاستهزاء به باعتباره أحد أسوأ الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق، وفقا لموقع variety.

لكن Illumination، التى أنتجت اعمال ناجحة مثل "Despicable Me" و "Sing"، عملت جنبًا إلى جنب مع Nintendo لإنصاف شخصية ماريو ذى الشوارب وشقيقه Luigi.