رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين باسم قاسم مديراً فنيا للنفط العراقي

نشر
الأمصار

أعلن نادي النفط العراقي، تعيين باسم قاسم مديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري، خلفا للمدرب المستقيل المصري محمد يوسف.

ويبدأ قاسم، الذي سبق أن قاد النفط الموسم الماضي، مهمته رسميا أمام الكرخ، اليوم الثلاثاء، بملعب الشعب الدولي، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، لإنقاذه من الهبوط إلى درجة أدنى.

واشترك قاسم في إدارة المباريات الثلاث الأخيرة للنفط، عبر التنسيق مع المدرب المؤقت محمد جاسم، وذلك رغم كونه مديرا فنيا للميناء.

وأدى هذا الأمر إلى إعلان إدارة الميناء إقالة باسم، على خلفية العمل مع نادٍ آخر دون علمهم، وذلك رغم مساهمته في عودة سفانة الجنوب إلى الدوري الممتاز.

يذكر أن النفط يحتل حاليا المركز 18 في الدوري برصيد 27 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الصناعة (19) المهدد بالهبوط.

صاروخية عطوان تمنح كربلاء الانتصار على الكهرباء

حقق كربلاء فوزا ثمينا على مستضيفه الكهرباء بنتيجة (1-0) اليوم، بملعب الشعب الدولي، ضمن مباريات الجولة 31 من الدوري العراقي الممتاز، التي أقيمت وسط حضور جماهيري قليل.واقتنص باقر عطوان هدف الانتصار لكربلاء في الدقيقة 63، بعد تصويبة قوية من مشارف منطقة الجزاء أسكنها في سقف المرمى وسط فرحة عارمة لأنصار فريقه.

وحاول الكهرباء معادلة الكفة، عبر تسديدات عباس جاسم وسيدرك والبديل مهيمن سليم ملاخ، لكنها لم تجد طريقها لشباك الضيوف وسط تألق لحارس كربلاء عبد العزيز عمار.

ونجح مدرب الضيوف حيدر عبودي في اللعب بطريقة دفاعية بحتة في الدقائق الأخيرة، واستطاع من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء، وتحقيق الانتصار الثمين بهدف وحيد.

وواصل الكهرباء سلسلة فقدانه للنقاط، ليفشل بتحقيق نتيجة إيجابية أو تسجيل الأهداف منذ 5 جولات.

وبهذه النتيجة، رفع كريلاء رصيده إلى 44 نقطة بالمركز السابع ليرتقي 3 مواقع.

بينما تجمد رصيد الكهرباء عند النقطة ال 51 بالترتيب الرابع بعد أن تلقى هزيمته ال8 هذا الموسم.    
وتغلب القاسم على ضيفه كربلاء (3-1)، في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء بملعب النجف الدولي في افتتاح مواجهات الجولة 29 من الدوري العراقي الممتاز.

افتتح عمار داخل التسجيل للقاسم في الدقيقة 22، وعزز أحمد تركي تقدم فريقه بالهدف الثاني (48)، وقلص نور المصطفى النتيجة لكربلاء (65)، بينما تكفل كرار علاء بإحراز هدف الفوز الثالث للقاسم (90+4).

وشهدت المباراة بعد تسجيل الهدف الثالث للقاسم، أعمال شغب من قبل بعض جماهير الفريقين في مشاهد مؤسفة، عقب تشابك بالأيدي بين المشجعين مع رجال الأمن الذين لم يكن تدخلهم بمستوى الحدث لقلة عددهم.

وساهم مدرب القاسم جاسم سلطان بتهدئة الموقف بين مشجعي الطرفين، بينما تكفل رجال أمن الملاعب بنقل المصابين علاوة على طلب مشرف اللقاء بإخراج جميع الجماهير خارج الملعب.