رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جمرك مطار البصرة يحبط محاولة تهريب أكثر من 37 ألف دولار

نشر
الأمصار

اعلنت الهيئة العامة للجمارك العراقية، اليوم الثلاثاء، احباط محاولة تهريب أكثر من 37 ألف دولار.

وذكر بيان للهيئة، أن "مركز جمرك مطار البصرة الدولي تمكنت من احباط محاولة تهريب عملة اجنبية (37500 ) دولار اميركي بصحبة مسافر اوكراني الجنسية كانت مخباة داخل الامتعة الشخصية".

واضاف ان "عملية الضبط تمت من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة في المطار وباسناد من شرطة الجمارك".

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على تاجر مخدرات في كركوك

ألقت المديرية العامة لشؤون المخدرات، القبض على تاجر مخدرات بحوزته كمية كبيرة من "الكريستال" في محافظة كركوك.

وقالت المديرية في بيان، إنه "حسب توجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في تكثيف الجهود لمكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، وبمتابعة ميدانية متواصلة وبعد نصب كمين محكم ، تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات من خلال قوة من ابطال مكافحة مخدرات كركوك بالتنسيق واشتراك الأجهزة الأمنية المختصة في محافظة كركوك، من القاء القبض على تاجر مخدرات خطر بحوزته كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة في محافظة كركوك بالجرم المشهود".

وأضافت: "تبين من خلال التحقيق بأنه متهم بقضايا تحقيقية اخرى تتعلق بجريمة المخدرات وسرقة اسلحة ، اذ تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وتم ايداعه التوقيف بموجب قرار قضائي لينال جزاءه العادل".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أهمية تضافر الجهود من أجل المضي بالنهوض بواقع الأنبار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الاثنين، عدداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، والبحث في سبل تعزيز واستدامة استقرار الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار، وأهمية تضافر الجهود من أجل المضي بالنهوض بواقع المحافظة، وإسناد الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي وأولوياته، في الخدمات ومحاربة الفساد والإصلاح".

وأكد رئيس الوزراء،" ضرورة مواصلة اللقاءات مع أعضاء مجلس النواب من جميع الكتل والمحافظات، والتباحث معهم بشأن تحديد المشاكل والمعوقات التي تعاني منها محافظاتهم وسبل معالجتها، إلى جانب مناقشة ما تحتاجه الحكومة من تشريعات داعمة لخططها الإصلاحية ومشاريعها التنموية".