رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باتيلي يعرب عن تطلعه لإجراء مشاورات منتظمة مع المجلس الأعلى للقضاء

نشر
الأمصار

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا " عبد الله باتيلي " عن تطلعه إلى إجراء مشاورات منتظمة مع المجلس الأعلى للقضاء وجميع الفاعلين والفرقاء في ليبيا .

جاء ذلك في تغريدة نشرها بحسابه على موقع التواصل (تويتر ) عقب لقائه أمس الاثنين في طرابلس مع رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء .

وقال " باتيلي " في التغريدة التقيت اليوم برئيس المجلس الأعلى للقضاء، السيد مفتاح القوي، وأعضاء المجلس، وناقشت معهم الدور الهام للسلطة القضائية في العملية الانتخابية وفي مجال حماية حقوق الإنسان.

 

محكمة ليبية تقضي بالإعدام والسجن المؤبد بحق 54 عنصرًا من داعش

قضت محكمة استئناف مصراتة في ليبيا، اليوم الاثنين، بالإعدام والسجن المؤبد والمؤقت ضد 54 عنصرا من تنظيم داعش.

ونقلت قناة "ليبيا بانوراما" اليوم عن مصدر قضائي قوله إن بعض الأحكام الصادرة تشمل إبعاد المتهمين من غير الليبيين عن الأراضي الليبية بتسليمهم إلى دولهم.

بدورها، قالت قناة "ليبيا الأحرار" إن الحكم بالإعدام صدر بحق 35 متهما بالانتماء لـ"تنظيم داعش" من أصل أكثر من 50، أغلبهم يحملون الجنسية الليبية، مشيرة إلى أن المحكمة حكمت على بعض المتهمين بالسجن مدى الحياة والحرمان من الحقوق المدنية.

ولفتت إلى أن المحكمة حكمت على المتهمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما من غير الليبيين بالسجن 10 سنوات وإبعادهم عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وكشفت عن أن القضايا المتهم فيها عناصر التنظيم هي تفجير مركز تدريب الشرطة بزليتن وتفجير بوابة مسلاتة وقتل المسيحيين الأقباط.

أخبار أخرى.. 

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 29 مايو 2023) 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن تتعرض المناطق الغربية لأجواء متقلبة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار، وينتقل تأثير الرياح غدا إلى المناطق الشرقية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و34 درجة مئوية على جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مساء اليوم مثيرة للأتربة والغبار تتحول غدا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على الساحل بين 24 و28 درجة مئوية.