رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد يفوز على المغرب التطواني في الدوري المحلي

نشر
الوداد
الوداد

حقق  نادي الوداد فوزا في غاية الأهمية على المغرب التطواني، بهدفين دون رد في لقاء بالجولة 26 من الدوري المغربي، مساء الاثنين.

ويأتي اللقاء في وقت حساس قبل أيام من لقاء الفريق البيضاوي المرتقب ضد الأهلي المصري في القاهرة يوم 4 يونيو المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الوداد عانى الأمرين خلال الشوط الأولي وبدا مضغوطا بعض الشيء، وكان التطواني الأقرب للتسجيل بفرصة خطيرة عبر حمزة الغطاس لكن حارس الوداد يوسف المطيع كان يقظا.

في المقابل كاد الوداد أن يسجل عبر مهاجمه حميد أحداد، لكن كرته ارتدت من القائم.

وتحسن الوداد في الشوط الثاني، وتمكن من تسجيل هدفه الأول بواسطة مدافعه أمين فرحان في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي رائع.

ضغط الوداد قوبل بتراجع أداء التطواني، وفي الدقيقة 75 عزز الفريق البيضاوي تقدمه بهدف ثان من ركلة حرة سددها يحيى عطية الله.

ولجأ المدرب سفين فاندنبروك لإجراء تغيير في وسط الوداد بعد طرد جلال الداودي في الدقيقة 85، من أجل تحصين النتيجة.

هذا الانتصار رقم 16 للوداد حافظ على موقعه في وصافة جدول الترتيب برصيد 56 نقطة، خلف الجيش الملكي المتصدر بنقطة واحدة.

بينما تورط المغرب التطواني في الهزيمة التاسعة هذا الموسم، وبقي في المركز 11 برصيد 29 نقطة، ولم يطمئن بعد على بقائه.

الوداد لم يعترض على حكم النهائي:

كشف مصدر مسؤول بالوداد المغربي، عن حقيقة ما تردد بشأن اعتراض النادي على تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لمواجهة الأهلي المصري، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال المصدر، في تصريح لكووورة: "لا حقيقة لما تردد عن اعتراض النادي على تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة إياب النهائي يوم 14 يونيو على ملعب محمد الخامس".

وأضاف: "النادي لم يصدر عنه أي موقف في هذا الصدد، ونحترم قرارات الاتحاد الإفريقي بشأن تعيينات لجنة التحكيم، إلا أنه حريص على حماية مصالحه متى دعت الضرورة لذلك".

وكان تيسيما بطلا لأحداث جدلية عديدة مع الوداد في دوري الأبطال، إذ تواجد في نهائي نسخة 2019 أمام الترجي في غرفة الفار، بالإضافة إلى مباراتي ربع ونصف نهائي نسخة 2021 أمام مولودية الجزائر وكايزر تشيفز.