رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الليبي يدين القصف الجوي الذي تتعرض له الزاوية بالطيران المسير

نشر
الأمصار

أدان مجلس النواب الليبي  القصف الجوي الذي تتعرض له مدينة الزاوية منذ أيام بواسطة الطيران المسير.

وقال المجلس في بيان له نشره المتحدث الرسمي باسمه  " عبدالله بليحق " عبر صفحته الرسمية بموقع " فيسبوك " إن القصف جاء لتصفية حسابات سياسية وليس لمكافحة التهريب كما يدعى من ورائه.

وأضاف المجلس أن الدليل على ذلك هو القصف الذي تعرض له منزل عضو المجلس عن الزاوية النائب" على أبوزيبة " والقيام به دون التنسيق مع الجهات المختصة، بحسب نص البيان.

وأشار بيان المجلس إلى أن هذا القصف يعد خرقا لقرار مجلس الأمن 2570/ 2021 وأنه سيقوم بمخاطبة لجنة 5+5 والبعثة الأممية ومجلس الامن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية والبرلمان التركي بخصوص الاعتداء على مدينة الزاوية.

وفي وقت سابق، اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية "عبد الحميد الدبيبة" اليوم الاثنين بأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية.

 

وأطلع أعضاء اللجنة ؛ " الدبيبة" بنتائج اجتماعهم الأسبوع الماضي مع مجموعة العمل الأمني المنبثقة عن مؤتمر برلين الذي عقد مؤخرا في العاصمة طرابلس. 

وأكد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء دعمه لجهود لجنة ( 5+5 ) في ملف توحيد المؤسسة العسكرية الليبية وتحقيق الأمن والاستقرار ودعم العملية السياسية وصولا إلى الاستحقاق الانتخابي.

أخبار أخرى.. 

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 29 مايو 2023) 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن تتعرض المناطق الغربية لأجواء متقلبة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار، وينتقل تأثير الرياح غدا إلى المناطق الشرقية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و34 درجة مئوية على جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مساء اليوم مثيرة للأتربة والغبار تتحول غدا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على الساحل بين 24 و28 درجة مئوية، وبين 30 و34 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل تراجعا من الغد.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا اليوم على الجبل الأخضر، مع احتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على الخليج وسهل بنغازي مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.