رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع الأنبار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أهمية تضافر الجهود من أجل المضي بالنهوض بواقع الأنبار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الاثنين، عدداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، والبحث في سبل تعزيز واستدامة استقرار الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار، وأهمية تضافر الجهود من أجل المضي بالنهوض بواقع المحافظة، وإسناد الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي وأولوياته، في الخدمات ومحاربة الفساد والإصلاح".

وأكد رئيس الوزراء،" ضرورة مواصلة اللقاءات مع أعضاء مجلس النواب من جميع الكتل والمحافظات، والتباحث معهم بشأن تحديد المشاكل والمعوقات التي تعاني منها محافظاتهم وسبل معالجتها، إلى جانب مناقشة ما تحتاجه الحكومة من تشريعات داعمة لخططها الإصلاحية ومشاريعها التنموية".

أخبار أخرى..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، على الدور المهم لخطباء المساجد في توحيد الصفوف ومواجهة الظواهر السلبية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، بمكتبه اليوم، مجموعة من شيوخ وخطباء وأئمة المساجد في منطقتي شارع فلسطين وزيونةٍ، للوقوف على مشكلاتهم واحتياجاتهم".

واضاف ان "النائب الأول بحث مع شيوخ وخطباء وأئمة المساجد في منطقتي شارع فلسطين وزيونةٍ، المشكلات التي تواجه عملهم، وحاجة مناطقهم من الخدمات والاعمار، حيث وعد المندلاوي بالعمل مع الجهات المعنية على تذليل المعوقات وتوفير الخدمات التي يتطلع اليها المواطنون".

وأكد المندلاوي "أهمية هذه الشريحة في مواجهة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع، ودورها المهم في خلق الوعي والحفاظ على قيم وثوابت الدين الكريم، فضلاً عن جهودها في توحيد الصفوف والتصدي للفساد والارهاب والافكار الظلامية التي تدعو إلى التفرقة والعنف".

أخبار أخرى..

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة بالعراق القاضي حيدر حنون، اليوم الاثنين، أهمــية توثيق الأواصر بين البلدان العربية ودورها في تقوية مؤسساتها وتقليل مستويات الفساد. 

وقال بيان للهيئة، إن" رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون جدَّد خلال استقباله في مقرّ الهيئة رئيسي ديوان ومجلس الخدمة المدنيَّـة الأردنيَّـة والعراقيَّة والوفدين المرافقين لهما تأكيده أهميَّة توثيق الأواصر والروابط الأخويَّة بين البلدان العربيَّة، مشيراً إلى أنَّها "تسهم في تقوية وتنمية مُؤسَّسات تلك البلدان وتقليل مستويات الفساد فيها عبر تبادل الخبرات والتجارب والطاقات".

وأضاف البيان ان" حنون، نوَّه بالارتباط التاريخيّ والدينيّ والقوميّ للبلدان العربيَّة، مُوضحاً أنَّ" تلك الروابط تُحقّقُ منجزات ومشاريع اقتصاديَّة تنمويَّة وبنى تحتيَّة لتلك البلدان، وتسهم في خفض مُستويات البطالة والفقر، لافتاً إلى أنَّ" التزامنا بروابط الإخوة العربيَّة التزام أخوي وأخلاقي وديني، وعلاقاتنا نترجمها بالأفعال والممارسات وليس بالشعارات".